زواج سوداناس

رئيس الجمهورية يدعو لوحدة الصف الوطني لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية



شارك الموضوع :

دعا المشير عمرالبشير رئيس الجمهورية رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الاسلامية السودانية لوحدة الصف الوطني والتماسك الداخلي لمجابهة تحديات السودان الداخلية والخارجية مبينا أن المشروع الاسلامي في السودان ناجح مدللاً على ذلك بإنتشار المساجد وإرتياد الشباب لها وتنافس المؤسسات والمنظمات والافراد في إعداد وتوزيع كيس الصائم وفرحة العيد على المحتاجين والتوسع في إقامة صلوات التراويح والتهجد في معظم المساجد.

وأضاف رئيس الجمهورية لدى مخاطبته مساء السبت الجلسة الختامية لمجلس شورى الحركة الاسلامية القومي في دورة إنعقاده الثانية عشر أن مشروع جمع السلاح ليس مشروعاً أمنيا فقط موضحاً أنه يشتمل على جوانب إجتماعية ونفسية كبيرة تهدف لازالة أثار إنتشار السلاح وإزهاق الارواح داعيا الحركة الاسلامية للمشاركة في المشروع عبر برامج الهجرة إلى الله بجعل المجتمع بأكمله يشارك في مشروع الهجرة إلى الله سبحانه وتعالى وتعظيم حرمة الدماء.

وإستعرض رئيس الجمهورية نجاحات الاقتصاد السوداني في تنفيذ مشروعات التنمية وبسط خدمات الصحة والتعليم والطرق والجسور والكهرباء والسدود في كل أنحاء السودان.

ومن جانبه أكد الاستاذ مهدي إبراهيم رئيس مجلس شورى الحركة الاسلامية أن الحركة ستضع الخطط والبرامج التي تجعلها تستوعب المتغيرات الداخلية والخارجية مع ثبات الافكار والمبادئ التي تؤمن بها داعيا جميع اعضاء الحركة الاسلامية لمناقشة خلافاتهم داخل مؤسسات الحركة وعدم الخروج بها إلى الفضاء الخارجي.

على صعيد متصل أوضح الشيخ الزبير أحمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية أن الحركة ستمضي قدماً في إبتدار نقاش شوري مع كل عضويتها في العاصمة والولايات لتفعيل هياكلها وإعدادها للمستقبل ودعا فضيلته عضوية الحركة للابتعاد عن الفتن والغيبة والنميمة عبر وسائط التواصل الاجتماعي والاستفادة من هذه الوسائط في أعمال الدعوة إلى الله وإشاعة الخير.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *