كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“الشعبي” يدعو لطي صفحة الخلافات مناصرو إيلا يهدِّدون باحتلال المجلس التشريعي ومعارضوه يتحذِّرون



شارك الموضوع :

هدَّدت الجماهير التي خرجت لتأييد قرارات المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة باحتلال مباني المجلس التشريعي يوم بعد غدٍ الثلاثاء لحين حسم رئيس الجمهورية التوصيات التي رفعت له من قبل المكتب القيادي بالولاية بفصل 20 عضواً، وحل المجلس التشريعي.
وكشف والي الجزيرة محمد طاهر إيلا عن حالة احتقان واسعة وسط جماهير عريضة بالولاية، ولفت في تصريحات صحفية إلى أن الجماهير تنوي اقتحام المجلس التشريعي.
وبالمقابل تحدى معارضو الوالي بأنهم سيخرجون لمنع الجماهير حال خروجها واعتبروا حديث أيلا حول نية جماهير بالولاية لاحتلال المجلس التشريعي بأنه تحريض.
إلى ذلك أصدر حزب المؤتمر الشعبي بولاية الجزيرة بياناً اعتبر فيه ما يحدث داخل الحزب الحاكم بالولاية رسالة سالبة للساحة السياسية مما ينعكس على الحريات والسلام والتنمية، داعيا أطراف الحوار لتجنب الخلاف والشقاق وإعمال الشورى والديمقراطية منهجاً لحل الخلافات والوفاء بالعهد لإنجاز ما أتُّفق عليه في برنامج الحوار الوطني. وأشار البيان الممهور بتوقيع الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي بالولاية عبد العظيم عبد الكريم وتحصلت (الصيحة) على نسخة منه أن هذا الشقاق يؤدي للفشل وفقدان الأمل، بعد أن استبشر الناس بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني التي تعشم الناس فيها بالخروج بالبلاد من مربع الخلافات والظروف المعيشية الضيقة إلى رحاب السلام والتنمية.

الصيحة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *