كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سعاد الفاتح تحرض الولاة على رفض قرارات المركز



شارك الموضوع :

اتهمت النائبة بمجلس الولايات سعاد الفاتح الحكومة المركزية بـ(الكنكشة) في السلطة والتحكم في شؤون الولايات، وحرضت الولاة على رفض قرارات المركز.
وقالت سعاد في مداخلتها التي قدمتها في ورشة مشروع قانون الخدمة المدنية بقاعة الشهيد الزبير أمس (المركز مكنكش في السلطات وأية ولاية لديها مؤسسات مكتملة)، وتساءلت (لماذا يصر المركز على التحكم في كل شؤون الولايات؟)،

وانتقدت سعاد الفاتح ما وصفته بتناقض العلاقة بين المركز والولايات، ولفتت الى أن ما يطبق في الخرطوم لا يمكن أن يطبق في الأبيض، باعتبار أن كل ولاية لديها طبيعة وتقاليد مختلفة ينبغي أن تتم مراعاتها، وارسلت صوت لوم للولاة وطالبت كل ولاية بتمويل نفسها اسوة بنفرة شمال كردفان، وزادت (المركز كفاية العليهو ماقادر يضع الزبالة في كيس).
ورهنت سعاد الفاتح اصلاح الخدمة المدنية بمحاربة المحسوبية والرشوة والفساد وإنشاء مجالس توازن بين حاجة سوق العمل والخريجين من الجامعات، وقطعت بعدم وجود إحصائيات بأعداد الخريجين، وقالت (شوارع الخرطوم والولايات مليئة بالعاطلين والشباب سيضيع إذا ما ضاع).

ومن جانبه انتقد رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم المهندس صديق الشيخ، مشروع قانون الخدمة المدنية لسنة 2017م، ورأى أن فيه تراجع كبير عن النظام اللا مركزي، وشدد على ضرورة مراجعة القانون قبل اجازته في مرحلته النهائية.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *