كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المالية والنقل تتعهدان ببدء سفلتة طريق (الحواتة- الفاو) خلال (60) يوماً



شارك الموضوع :

عزا وزيرا الدولة بالمالية والنقل، تأخير تنفيذ طريق الحواتة – الفاو، الى تأخر بنك السودان المركزي في اصدار خطاب الضمان المصرفي، وعدم دفع المقدم للمقاول، وتعهدا ببدء سفلتة الطريق خلال 60 يوماً.
وكشف وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار في رده على سؤال اثاره النائب المستقل مبارك النور، حول اسباب عدم تنفيذ الطريق، عن دفع المقدم للمقاول بنسبة 15%، ودافع عن الشركة الصينية التي تعمل في طريق الحواتة الفاو، وقال ان اختيارها تم وفق اجراءات الشراء والتعاقد بعد التأكد من امكاناتها الفنية واسعارها .

وقال وزير الدولة بالمالية ان المشروع واجه جملة معوقات بعد توقيع العقد مع الشركة الصينية، اولها تأخير خطاب الضمان، واوضح ان بنك امدرمان الوطني تعهد بتوفيرالتمويل اللازم .
ومن جانبه عزا وزير الدولة بوزارة النقل ابراهيم يوسف بنج، التأخير لعدم اصدار خطاب الضمان المصرفي والتباطؤ في دفع المقدم للمقاول، بجانب تغيير مسار الطريق بناءً على رغبة المواطنين.

وقال بنج ان العقد ابرم في 24 اكتوبر من العام الماضي بقيمة 123 مليار جنيه، ودافع عن الشركة الصينية ووصفها بالمؤهلة، ونوه الى وجود شروط جزائية في العقد المبرم معها، لكنه نبه الى ان التأخير كان من الجانب الحكومي وليس من طرف المقاول.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *