كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية القطري يصل البلاد غداً



شارك الموضوع :

يبدأ وزير المالية القطري علي شريف العمادي زيارة رسمية للخرطوم غداً لبحث العلاقات بين البلدين خاصة في القطاع الإقتصادي والمالي، في وقت توقع فيه الفريق محمد عثمان الركابي وزير المالية أن تشهد الزيارة توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره القطري.
وقال وزير المالية د.محمد عثمان الركابي لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن الوزير القطري سيجري خلال الزيارة مباحثات مع عدد من المسؤولين بالبلاد، مشيراً إلى أن العلاقات السودانية القطرية تشهد إنفتاحاً كبيراً في كافة المجالات، مبيناً أن قيادة قطر برئاسة الأمير تميم بن حمد تعهدت بزيادة الإستثمارات القطرية في السودان ودعم مشاريع التنمية والإعمار خاصة بولايات دارفور.

الصحافة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خبير

        بعد الاستقبال الفاتر في قطر لا بد أنه قادم لجرد الحساب واستخلاص الدين.

        الرد
      2. 2
        شارد ما وارد

        قطر وقفت مع السودان منذ عهد الرئيس الراحل نميري إلي العهد الحالي بسياساته الرعناء والمدمرة خصوصا في دارفور.
        أزمة حصار قطر بينت معادن دول عربية كثيرة ومنها دول حليفة لقطر مثل السودان — اظهرت الفارق الكبير في الحكم الرشيد بين قطر وبقية الدول العربية.
        أبسط مثال قطر لديها استراتيجية زراعية تسعى للإكتفاء الذاتي بعد سنوات قليلة ,, ونحن بارضنا الخصبة والمليارات من الامتار المكعبة من المياه الغير متاحة لقطر نعاني من (فجوات غذائية ) , (وفجوات في الدقيق ) ,, وأجزاء كثيرة من السودان بها قحط وجوع وتعتمد على المعونات الخارجية في ابسط مقومات الحياة.
        ونزيد الطين بلة بأننا نستورد الكثير من الخضر والفواكه الكمالية من دول صحراوية كالأردن ,, او دول بها اوبئة زراعية كمصر ,, وبالدولار بالرغم من عجزنا المالي.
        كان من واجب السودان من منطلق سياسته المعلنة ان يتعامل مع القطريين بشئ من السند خلال أزمتهم الحالية خصوصا في مسائل الخدمات البحرية في البحر الاحمر وفتح المجال لقطر للإستثمار الزراعي.
        للأسف سياستنا محطمة بسبب الفساد الشديد المستشري داخل حكومة السودان والمنتفعين حولها وايضا مبنية على الجبن و الخوف من المصريين ومن السعوديين حتى اننا نكاد نفقد دول صديقة ومهمة مثل قطر واثيوبيا.
        على كل حال مرحبا بالوزير القطري في وطنه الثاني السودان وندعو ان يفرج الله كربة حصار قطر قريبا.

        الرد
        1. 2.1
          عابد

          كل ما اراجع تعليقات الناس اجد المواطن اوعى من المسؤول فطن ملم المسؤول امامه خياريين يا اما فاسد حرامي لا اخلاق له او متسلق غير كفو للمنصب والاثنين ضياع للوطن وحقوقه

          الرد
      3. 3
        Ibrahim

        الموقف الذي وقفته الحكومة في أزمة الخليج موقف عقلاني وهي مستفيدة من كل الأطراف ولا يمكنها أن تعادي أي من الأطراف وهي تعلم علم اليقين بعد كل هذه المقاطعة سترجع دول الخليج كما هي . يكفي موقفها من إيران مجاملة للسعودية والآن السعودية في طريق تطبيع العلاقات مع إيران فما هو موقف السودان من هذا
        كثير جدا من الدول وقفوا نفس موقف السودان ولا قضاضة في ذلك بس لماذا السودان ينحاز لقطر في الوقت الذي أعلن فيه أنه يدعم الوساطة وما قال سأكون أنا الوسيط بصرف النظر بالقبول او الرفض وقطر نفسها متفهمة ذلك تماما أما البرود في الإستقبال دي ما المرة الأولى التي يسقبله فيها وزير في قطر وفي المرة السابقة لهذه الزيارة إستقبله نائب الأمير
        علما أنه وجد إبتزاز من السعودية والإمارات بالتحديد للوقوف ضد قطر ولكن السودان رفض ذلك وهذا أقصى ما يقدمه السودان

        الرد
        1. 3.1
          شارد ما وارد

          اخ إبراهيم أتفق معك تماما في كل ما قلته ,, وكما يقال ليس في الإمكان أفضل مما كان.
          نحن نحتاج لترتيب بيتنا السوداني من الداخل وتقوية الجبهة الداخلية حتى لا نتعرض للإبتزاز من اي طرف او دولة خصوصا والمطامع كثيرة من حولنا.
          امام سوداننا الكثير من العمل للقضاء على الفساد والجهل والفقر والمرض. لابد من تقوية النظام التعليمي والنظام الصحي ووضع الإنسان السوداني في قمة الاولويات لتحقيق التقدم .. والا ستغرق بلادنا في طوفانات كثيرة ثائرة حولنا.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *