سياسية

عضو بتشريعي الجزيرة: الخلافات بالولاية تتطلب تدخل رئيس الجمهورية


شدد عضو المجلس التشريعي لولاية الجزيرة الزهاوي بشير ابوعاقلة، على ان الخلافات بالولاية تتطلب تدخل من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير.
ووجه عدد من أعضاء المجلس في فقرة شئون مجلسية أمس، انتقادات للجهاز التنفيذي وطالبوا بعدم تدخله في شأن الجهاز التشريعي.
ومن جهته قال العضو العبيد بابكر ود باكر تم الزج بأبناء المدارس ليقولوا لهم إن المجلس ضد التنمية.

وقال ممثل المؤتمر الشعبي في المجلس التشريعي للولاية عوض الامام انهم اصيبوا بإحباط نتيجة ما حدث بالجزيرة، وتساءل (كيف يصير الحق باطلاً والباطل حقاً وتنقلب الموازين؟)، وردد (نحن لسنا مع او ضد احد، وانما مع القسم الذي اديناه في هذه القاعة)، واعتبر ان ما اثير فى الفترة الماضية لا يليق بمخرجات الحوار الوطني ولا ولاية الجزيرة، وتابع (كيف يصطف الاطفال لاحتلال هذا المجلس؟).

وفي السياق رأى العضو طارق سيد احمد انه كان حرياً على الوالي ان يتعامل مع امور الولاية بحكمة، وقال (توفير جهاز رنين مغنطيسي ودفع مستحقات الاطباء والعاملين أولى من هذه الحشود، والتنمية ليست بوماستك وانترلوك ولكن اجهزة ومعدات وكوادر)، وأشار الى انهم كأعضاء لم يكونوا اعداءً للتنمية بل حراساً لها (على حد قوله).

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. والله نحن في القضارف بوماسنك وأنترلوك مالايقنوا ناهيك عن إحتياجات المدينة الضرورية من مستشفيات ومدارس طرق وكباري في الخيران الكتيرة داخل المدينة والتي تحدث من خلالها كوارث كثيرة في كل موسم خريف ( تسمع حي الجمهورية دخل الخور في البيوت ، سلامة البي ماعارف إيه ، عربية بي ناسا شالا الخور ) سؤال هو في القضارف والي ومجلس تشريعي ؟ ما أظن