منوعات

ليبيا.. مزادات لــ”العبيد” والمهاجر بـ”800″ دولار


نشر موقع شبكة (سي. إن. إن) الأمريكية مقطعًا مصورًا جديدًا كشف عن عمليات بيع وشراء للمهاجرين في ليبيا، ومزادات علنية، حيث يصل سعر المهاجر في بعض المزادات إلى (800) دولار، وأظهر التقرير أن مزادات البيع تتم في تسعة مواقع، أهمها زوارة وصبراتة وسبها وغدامس والزنتان وغريان وغيرها من المواقع الأخرى، وتقام المزادات في مدن يعيش أهلها حياة طبيعية جدًا، لكنك فور دخول المزاد تشعر بالعودة في الزمن إلى الوراء، وما ينقصنا هو وجود الأغلال حول أيدي المهاجرين وخلال المزاد، أشار البائع إلى مجموعة من الفتيان، وقال: “مجموعة من الفتيان الأشداء للعمل في المزارع”. ولم يظهر المسؤول عن المزاد في المقطع المصور، فقط ظهرت يداه وصوته، ويقول بائع آخر: “من يريد حفارًا؟. ها هو واحد. رجل قوي كبير. يستطيع الحفر. ما هو الرهان؟”.

اليوم التالي.


‫4 تعليقات

  1. ومتي صدق الاعلام الامريكي..اسلحة الدمار الشامل وبيع العبيد من قبل في السودان ليس ببعيد.للا سف الاعلام الغربي عامة يريد للشعوب التي لازمت الضعف ان تكون اسواء مماكان عليه حالها الاول.

  2. وهذة الصورة على ما اعتقد انها للمرحوم الفنان بهنس وما علاقتها بهذا الموضوع الزباله كاسياده ومن يقول كلمه عبيد واسود فانه يعتبر كلب وزباله وموضعه تحت الجزمه والصح اني اقول انا عبد عبدا لله وحده وكلنا عبيد لله وحده ولا فرق بين اسود وابيض إلاّ بالتقوى والايمان وستعرفون هذا جيدا يوم تقوم الساعة يا كلاب