سياسية

أعفى الحلو ودعاه للعمل سوياً ضد الحكومة عقار يعين عرمان نائباً للرئيس وجلاب أميناً عاماً لـ”الشعبية”


أعفى رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال، مالك عقار، عبد العزيز الحلو، من موقعه كنائب للرئيس وعين ياسر عرمان موقعه بعد عزله عن منصب الأمين العام، واختار خميس جلاب أميناً عاماً وأحمد العمدة رئيساً لهيئة أركان الجيش الشعبي، وأقر بوجود الحلو على رأس تنظيم آخر ودعاه للعمل المعارض المشترك ضد الحكومة.
ودعا عقار في قراراته التي أصدرها أمس الخميس، “الحلو” للعمل المثمر ضد النظام، مبدياً الاستعداد للتعامل معه كرئيس لتنظيم قائم بذاته، وأوضح أن التطورات المؤسفة التي شهدتها الحركة الشعبية لن تخدم قضية الشعب السوداني أو شعوب المنطقتين، بل أضرت بالحركة الشعبية ولم تخدم سوى نظام الإنقاذ.
واشار إلى أن التصرفات التي بدرت من “الحلو” وما ترتب عليها في أرض الواقع وأدت الى انقسام فعلي في الحركة الشعبية، بدأت بتقديمه ثلاث استقالات وبتنصيب نفسه رئيساً لجناح من أجنحة الحركة، مما أدى الى اقتتال فعلي في النيل الأزرق بين الجيش الشعبي.
وأضاف “فإنني أصدر قراراً بإعفاء الرفيق عبد العزيز آدم الحلو من كافة مناصبه السابقة وصلاحياته، والاستعداد للتعامل معه كرئيس لتنظيم قائم بذاته ولا صلة له بتنظيمنا الحالي”.
وأكد عقار أن قضية إعادة توحيد الحركة الشعبية وتسليم القيادة لجيل جديد تظل قضية استراتيجية، داعياً “الحلو” لوقف القتال الداخلي في النيل الأزرق وتوجيه البندقية نحو نظام المؤتمر الوطني، بجانب التنسيق في قضايا إسقاط النظام والحل السلمي وتحالفات المعارضة بما يخدم السودانيين وشعوب المنطقتين.
وألغى عقار في قرار منفصل كافة القرارات السابقة بحق اللواء إسماعيل خميس جلاب وإعادته الى صفوف الحركة الشعبية والجيش الشعبي، بجانب ترقيته إلى رتبة الفريق.

الصيحة


تعليق واحد

  1. الحلو اقال عقار الصباح و في المساء قام عقار اقال الحلو بقيتو زي الغلوتيه كدي حررو أنفسكم من جلد الذات وبعدين تعالو اتكلمو عن تحرير السودان ثم تحرير السودان من من؟