منوعات

وزيرة التربية والتعليم تؤكد اهمية الدورات المدرسية في إبراز المواهب


أكدت الاستاذة اسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم اهمية الدورة المدرسية في اكتشاف وابراز المواهب في مجالات عدة وقالت انها تمثل بستان غناء يذخر بالمواهب المتنوعة وتأتي استكمالا لمخرجات الحوار الوطني نحو غد افضل ومشرق .
وقالت آسيا مخاطبة احتفال تدشين الدورة المدرسية (27) بولاية كسلا عصر اليوم بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي ووالي ولاية كسلا ومساعد الرئيس عبد الرحمن الصادق وعدد من الوزراء و الولاة ، قالت ان الدورة هذا العام بولاية كسلا تستشرف خصوصية الزمان والمكان و تبدأ عهدا جديدا لشباب مسلح بالعلم والمعرفة واضافت ان مشاركة ولايات السودان تجسد اهداف ومعاني الدورة شكلا و مضمونا.
واشادت وزيرة التربية والتعليم بالتقدم في مجال محو الامية وتعليم الكبار ودعت اهل كسلا الي التمسك بتراثهم المجتمعي، معربة عن شكرها لرئاسة الجمهورية لرعايتها الدائمة للدورة المدرسية و لولاية كسلا حكومة و مواطنين و كل من ساهم في الاعداد لها.

سونا.


‫3 تعليقات

  1. صرف مبلغ الدورة المدرسية يكفي لعمل مسابقات اكاديمية بين كل مدارس السودان في الثانوي والاساس ومكافآت وجوائز قيمة جدا والنتيجة افضل من خزعبلات هذه الوزيرة الفاشلة وتخاريف المنظرين في الوزارة.

  2. طيب عاملين برنامج أغاني وأغاني ليه
    بدال القروش تضيعوها في الفاضي أطبعو كتب أشتروا كراسي أنا كنت في أول ثانوي أقعد في صندوق البارد لحدي ما المدرسة وضعها إتحسن وجابت لي كرسي طبعا حالي أحسن من طلبت ضل الشجرة

  3. هل تقصد يا ( بعزقت قروش ) البعرقة ( بعزقة قروش ) ؟؟ اكتبها هي وكلمة ( طلبة ظل الشجرة ) كلها بالتاء المربوطة ، الله يرضى عليكم ¡!
    قاعدة : تكتب تاء التأنيث مفتوحة ، إذا لحقت آخر الفعل الماضي ،، مثل خرجت وسافرت ، وطالبت بحقوقها ، والفاعل في كل هذه الأفعال أنثى ، أما إذا لحقت تاء التأنيث بالاسم فتكتب مربوطة مثل ( بعزقة قروش ) وطلبة علم ، وشربة ماء ،، وضابطها أيضا أنك في المفتوحة (ت ) تقف عليها (تاء ) أما في المربوطة ( ة ) فتقف عليها (هاء )