سياسية

البشير يبدأ زيارة لروسيا الأربعاء


يبدأ رئيس الجمهورية عمر البشير، زيارة إلى روسيا، يوم الأربعاء، تستغرق ثلاثة أيام برفقة وفد حكومي كبير يضم وزراء ومسؤولين، تلبية لدعوة من نظيره فلادمير بوتن الذي سيستقبله في مباني الكرملين يوم الخميس.
وقال الناطق الرسمي باسم وزراة الخارجية السفير قريب الله الخضر، في تصريحات نشرتها صحيفة “الرأي العام” الصادرة في الخرطوم يوم الإثنين، إن العلاقات بين البلدين تاريخية وضاربة الجذور ومتينة وصادقة تعضدها شواهد عديدة استمرت على مر العصور والأزمان.
وأشار قريب الله إلى أن العلاقة بين البلدين فيها قدر كبير من التعاون خاصة في المحافل الدولية، مؤكداً أن روسيا ظلت تقف مع السودان في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، بجانب التنسيق بين البلدين في المحافل المختلفة.
وكان وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، صرح في وقت سابق بأن زيارة البشير تأتي بدعوة من الرئيس الروسي، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية على المستويات كافة.
وفي موسكو، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، للصحافيين، أن الرئيس البشير سيزور روسيا يوم الخميس المقبل.
وأضاف “لقد تم تأكيد المعلومات حول اجتماع الخميس”، وقال مساعد الكرملين “نعم، سيعقد رئيسا السودان وروسيا اجتماعاً.
وتعد الزيارة هي الاولي من نوعها للبشير الي موسكو ،كما أن السودان يعد من أوائل الدول التي اعترفت بروسيا بعد تقسيم الاتحاد السوفيتي.

الشروق.


‫3 تعليقات

  1. نعم روسيا ليست الحبشة وهى ايضا ليست مصر و لا غيرها .
    الحبشة الان تملك اقوى سلاح وهو المياه . و البشير ذهب لروسيا فى بظاهر زيارة متعددة الاهداف ومنها حماية مياهه التى كان يذهب منها جزءا لجار عزيز .
    الحبشة ماضية فى اكمال مشروعها الرائع الكبير .
    اخرين مشغولين بانفجار سكانى مستمر قد لا يجد بعضه ( شربة مية ) اذن هم فى خطر كما يروى اعلامهم يوميا منذ انهيار مفاوضات السد .
    الان الشطارة المصرية وضحت تماما ولم لا فهم اصل الشطارة و الحضارة .
    Saber انت مننا تحاول بلسان مصرى لا يطاوعك احيانا و بخذلك كثيرا فكن هكذا حتى يريك الله فى نفسك امرا ساعتها لا تنفع التوبة و الندم .

  2. Sokhoi
    ..
    روسيا ( ليست ) الحبشة ..
    لأنها بعيدة ( و ) الوصول إليها يكلفنا الكثير ..
    الرجل مطلوب للجنائية ( شئنا ) ذلك أم أبينا ..
    وفِي الذاكرة ( أحداث ) نيجيريا ومراوغات ( زوما ) في جنوب إفريقيا ..