رياضية

إشادة جماهيرية ببوغبا.. بعد تضامنه مع ضحايا تجارة الرقيق في ليبيا


تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع رسالة التضامن التي وجهها النجم الفرنسي بول بوغبا إلى ضحايا سوق تجارة الرقيق في ليبيا عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستاغرام”، بعد المباراة التي انتصر فيها فريقه مانشستر يونايتد على حساب نظيره نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وكان بوغبا الذي عاد إلى الملاعب في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الإنكليزي، بعدما غاب لفترة بسبب الإصابة، قد كتب: “بينما أن سعيدٌ بالعودة، دعائي إلى أولئك الذين يعانون من جراء تجارة الرقيق في ليبيا، أرجو من الله أن يقف إلى جانبكم وأن تنتهي هذه القسوة”.

وأكد كثير من المتابعين أن بوغبا مثالٌ للاعب الإنساني ودائماً ما تكون لديه مواقف مشرفة بل وأثنوا على ذلك. وكانت شبكة “سي إن إن” الأميركية قد كشفت الأسبوع الماضي عن مقطع فيديو يظهر خلاله بيع مهاجرين في المزاد أمام الجميع في ليبيا، وانتشر هذا الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم أجمع.

أما الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، فقد عبر عن صدمته من عمليات عبودية والانتهاكات التي تطاول فئة كبيرة في ليبيا، واصفاً تجارة الرقيق هناك بأنها جرائم ضد الإنسانية وتجب محاسبة كل من يساهم في هذا الأمر.

يُذكر أن بوغبا يتضامن دائماً مع الضحايا حول العالم وفي أماكن الحروب، وكان قد قدّم تعازيه إلى ضحايا العمل الإرهابي في برشلونة وقبله في باريس.

(العربي الجديد)