سياسية

النيل الأبيض تكشف عن رهن منزلي الوالي ورئيس التشريعي ومخازن لتمويل المزارعين و وثيقة سرية أوصت بتعيين الولاة بدلاً عن الانتخاب


كشف والي النيل الابيض عبد الحميد موسى كاشا عن وثيقة سرية صدرت من مركز للدراسات الاستراتيجية بالمؤتمر الوطني عدلت من انتخاب الولاة للتعيين.

وطالب الوالي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام الاتحادي بكوستي امس، بتعيين الولاة بدلاً عن انتخابهم ومراجعة توصية الحوار الوطني، وقال (انا احد ضحايا تجربة انتخاب الولاة في شرق دارفور)، واضاف (المؤتمر الوطني عاش تجربة مريرة).

وفي سياق آخر طالب والي النيل الابيض مواطني الولاية بإيقاف الدعوة للتظاهر في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ما وصفها بالشائعات عن فصل شمال محلية كوستي عن جنوبها.

وقال الوالي في مؤتمر الحزب الاتحادي الديمقراطي بالولاية امس، (ما تتظاهرو الله يرضى عليكم)، وشدد على عدم السماح لأية مظاهرات لا يسمح بها القانون، وأضاف ( دا كلام واتساب)، وأكد في الوقت ذاته خضوع الولاية لأية قرارات من الحكم الاتحادي، وأشار الى صدور قرار بمراجعة المحليات بالولايات.

وأعلن كاشا عن رهن بعض اصول الولاية والتي من بينها منزلي الوالي ورئيس المجلس التشريعي والمخازن، للبنك الزراعي لتمويل المزارعين لتمكينهم من زراعة اكبر مساحات بالولاية.

كوستي: علي الدالي
صحيفة الجريدة