زواج سوداناس

عقار يدعو المعارضة للتفاهم على خطة لانتخابات 2020



شارك الموضوع :

طلبت الحركة الشعبية لتحرير السودان المتمردة بزعامة مالك عقار من قيادات المعارضة ، الاتفاق على خطة عمل لخوض الانتخابات في 2020، والوصول الى السلطة سلميا واعترفت بتأثير الخلافات التي تعانيها المعارضة على أنشطتها. وبعث عقار مؤخرا خطابا لزعامات المعارضة السودانية والحركات المسلحة والمجتمع المدني «مطالبا فيه بضرورة الاتفاق المشترك على اجندة سياسية واضحة للتغيير وربط قضية الانتخابات بالسلام العادل والتحول الديمقراطي».
وقال في رسالته حول موقف الحركة الشعبية من عملية الانتخابات الرئاسية التي ستجري فى 2020 «عملنا المشترك يعاني من غياب الاجندة السياسية الواضحة وبرنامج العمل اليومي المستمد منها».
ودعا عقار الى «خوض معركة جماهيرية واسعة للمطالبة بانتخابات حرة ونزيهة في مناخ ديمقراطي، مسبوقة بوقف الحرب وتحقيق السلام والحريات». وأوضح ان حركته أجرت في الفترة الماضية مناقشات مع القوي المعارضة حول كيفية الوصول الى اجندة سياسية واضحة للوصول لبرنامج عمل يومي في حده الادنى لتوجيه طاقات العمل المعارض على نحو مشترك لمحاصرة النظام.
ونبه عقار في رسالته الى «تخلف حركة المعارضة عن مواكبة التطورات الجارية في البلاد» وتابع «خلافات المعارضة اضحت عقيمة ومعوقا رئيسيا للدفع بأجندة التغيير، بما في ذلك الخلافات المؤسفة التي المت بتنظيمنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال». وطالب عقار بالتقدم للأمام ومواجهة الحكومة بفعل ملموس واجندة مشتركة تستند على العمل الجماهيري الواسع ضده.
وأكد عقار ان المعارضة بحاجة الى «خطة عمل لمواجهة الحكومة ونقاش شفاف وموضوعي حول قضية الانتخابات». وقال عقار «علينا ان لا نكتفي بالاجابات القديمة، مثل اعلان مقاطعتها منذ الان، والا تكون المقاطعة المجانية هي الجند الوحيد. فهنالك وقت طويل قبل وقت الانتخابات».

الصحافة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عبدالرحمن

        والكلب كلب ولو ألقى السلاح

        الرد
      2. 2
        أبو عزوز

        العصر بجيب الزيت…خطة شنو وتفاهمات شنو يا مفلسين …والله تاني إلا تقول الروووووب بس….

        الرد
      3. 3
        زول ساى

        من سيكون مرشحكم لمنصب الرئيس ؟
        هل سيخوض الانتخابات من الخارج؟
        اين ستكون حملتكم الانتخابية؟
        والاهم اين هى قاعدتكم الجماهيرية؟
        عليك الاجابة عن هذه الاسئلة قبل التفكير فى خوضكم الانتخابات
        مصيبة السودان فيكم معارضة وحكومة
        بدلا من الضغط على الحكومة لتصحح مسارها تتمسكون بازالتها عنوة لانها اتت بقوة السلاح
        كنتم تقاطعون الانتخابات طاعنين فى شرعبتها وتزويرها فما الذى استجد اليوم وبالامس قاطعتم حوار الوثبة؟ ماذا حدث؟ تخلى امريكا عنكم كشف لكم ضعفكم وهوانكم لذا نراكم الان تبحثون عن ما يحفظ لكم ماء وجهكم المراق

        الرد
      4. 4
        ود ابوعبيدة

        بعد أن أجهز القائد المتمرد جوزيف على قواتك يا حقار المحقور تأتي اليوم وتقول إنتخابات؟ القوات المسلحة لك بالمرصاد والمحكمة لك بالمرصاد على جرائمك البشعة التي ارتكبتها بحق شعبنا في النيل الأزرق .

        الرد
      5. 5
        العمرابي

        الآن وبعد أن انفض الناس من حولك وذهب كل منهم في طريق وأصبحت وحيداً بدون جنود ولا مؤيدين تدعوا للحوار والعمل السلمي والجماهيري؟؟؟ لماذا لم نسمع مثل هذه المفردات قبل انفصال الحلو واستحواذه على كل قوات الحركة ؟؟؟ نصيحتي ليك أمشي اقعد تحت شجرة ظليلة واسمع اغنية الراحل مصطفى سيد احمد :
        وافق براك والهم عصف
        ريحاً كسح زهرة صباك
        ليلاً فتح شرفة وجع
        قمراً رحل فارق سماك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *