كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انتحار فتاة تونسية حزنا على جاكسون ورقصة سعودية على أنغامه


شارك الموضوع :

لا يزال العرب يعبرون عن مشاعرهم لرحيل مايكل جاكسون بطرق مختلفة. فبينما تناولته الصحافة البحرينية من زاوية الأيام التي قضاها في البحرين عندما زارها عام 2007 ومعرفتهم بشقيقه جيرمين الذي يقيم في بلادهم بعد اعتناقه الاسلام، بث موقع “يوتيوب” رقصة لمجموعة من الشباب السعوديين على أنغام ملك البوب الراحل.

وأفتتحت عشرات المنتديات العربية خصوصا على موقع “فيس بوك” لتلقى العزاء في رحيله وتبادل الآراء حول رحلته الفنية وما أثير حولها من صخب والاشاعات التي استهدفته.

لكن الأمر لم يقتصر على نعيه والحديث عن انجازاته الموسيقية، إذ أقدمت فتاة تونسية بمدينة المنار الراقية الواقعة شمال العاصمة تونس على الانتحار حزنا على وفاة ملك البوب الأمريكي.

وقالت صحيفة “لوكوتيديان” التونسية الناطقة بالفرنسية الاثنين 29-6-2009 على موقعها في شبكة الانترنت إن الفتاة التي أصيبت بالحزن الشديد إثر الإعلان عن وفاة جاكسون اختلت بنفسها في غرفتها وقضت يوما كاملا في سماع أغاني النجم الأمريكي ثم ابتلعت كمية كبيرة من الأدوية تسببت في وفاتها.

ويحظى مايكل جاكسون بشعبية كبيرة في تونس. وقد ازدادت شعبيته منذ أن أقام في السابع من أكتوبر/تشرين أول سنة 1996 حفلا خيريا تاريخيا-كان الأول من نوعه في أفريقيا- في ستاد المنزه بالعاصمة تونس حضره 65 ألف من عشاقه.

ولم يتقاض مايكل جاكسون أجرا عن إقامة الحفل إذ عاد ريعه إلى “صندوق التضامن التونسي” الذي يمول مشاريع خيرية وتنموية في تونس.

45 يوما لجاكسون في “عمان”

وفي سلطنة عمان امضى مايكل جاكسون بين سكانها عام 2006 شهرا ونصف بعيدا عن الاضواء وكان ينوي العودة نهاية العام الحالي، بحسب ما اكده رجل اعمال عماني للوكالة الفرنسية.

وقال رجل الاعمال انيس الزدجالي ان السلطنة كانت من ضمن البلدان التي زارها جاكسون والتي تركت انطباعا كبيرا فيه فقرر ان يمد زيارته من 3 ايام الى 45 يوما بعيدا عن اعين الإعلام، وكان يفترض ان يعود الى مسقط في كانون الاول/ديسمبر المقبل ليقيم في ضيافة الزدجالي.

ويؤكد الزدجالي الذي يعمل في المجال السياحي ان علاقة صداقة كانت تربطه بالمغني الاسطورة وذكر ان “مايكل شعر في عمان بأنه في وطنه” مشيرا الى ان النجم اتى بابنائه للاقامة معه في السلطنة.

وقال الزدجالي “جاء مايكل جاكسون إلى عمان وخطط للبقاء مدة ثلاثة أيام ولكنه مدد إقامته معنا الى 45 يوما. لقد أحب عمان وأهلها كما أن الناس تعاملوا معه بالحب تماما كصديق، وقد تأثر مايكل كثيرا بالحب وكرم الضيافة الذي وجده هنا في السلطنة وهو ما كان يفقده في حياته للاسف”.

وبالرغم من اقامة النجم في فندق، الا انه امضى معظم وقته مع عائلة الزدجالي.

كما اشار رجل الاعمال العماني الى تاثر جاكسون بالثقافة العمانية “فقد قام عدة مرات بزيارة سوق مطرح (من الاسواق التراثية) ومن هناك اشترى عدة أشياء وكان يتعامل مع الناس بود”.

وبحسب الزدجالي، زار مايكل جاكسون بيوت كثير من الأسر العمانية وقضى معهم وقتا وعرف الكثير عن أسلوب الحياة العمانية.

وقال “كنا نتناول طعام الغداء سويا وأصبح جزءا من أسرتنا. لقد شعر براحة كبيرة هنا وحكى لنا الكثير عن حياته وعن كيفية معاملة الناس له هنا

العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نعوذ بالله من الشيطان الرجيم وأعوانه . هل نحن مسلمون نحزن وننتحر ونتحسر على هلاك الكفرة والمهلكين لشبابنا

        الرد
      2. 2

        ياناس ياهوه اتقوا ربكم فقد كفي ماكان تنتحر لاجل هالك إلا لعنه الله علي كافر فاجر أسأل الله ان تكون معه الان فهو مولانا فنعم المولي ونعم النصير

        الرد
      3. 3

        اللهم اليك المشتكى .. تفر منا دمعات الحزن على مسلمين على هذه الشاكلة .. لماذا
        يابنيتى تقتلين نفسك الطاهرة من اجل مغن لم يقدم للبشـرية غير الرقص والمجون ؟!
        الهذا الحـد يكون ضعف الايمان منا ؟ انه الشيطان ووعده الذى اتخذه مع ربه عندما عصاه فقد قال الله سبحانه وتعالى ذاكرا حاله{ فبما اغويتنى لاقعد لهم صراطك المستقيم ثم لاتينهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ولاتجد اكثرهم شاكرين } الاعراف 16-17
        وكثير منا يعتقد ان مايفعله هو قمة الاخلاص والحب لمن يعتقد انهم مثلهم الاعلى بل وعلى استعداد ان يكون الفداء لهم فقد ضلوا واضلوا وضلوا عن سـواء السبيل وليس الغاية من خلقنا ان نستمتع بكل ما اوتينا من احاسيس ونحتوش كل ملذات الدنيا بين ايدينا لتستنفذها طاقتنا ولنتذكر قول المولى عز وجل فى الذين ضاع سعيهم فى هذه الحياة ويحسبون انهم جادة الطريق فقد قال سبحانه وتعالى{ قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا} الكهف 103 اسأل الله ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرنا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

        الرد
      4. 4

        الانتحار فى حد ذاته مصيبة وان يكون حزناً على موت شخص فهذا اعتراض على حكم الله وان يكون الشخص كافراً فهذه ام المصائب . اللهم ارزقنا واياكم حسن الخاتمه…….:

        الرد
      5. 5

        لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ازهقت روحها إرضاءً للشيطان وساء سبيلا واأسفاء علي شباب المسلمين وهذا حالهم.

        الاخ إبراهيم خوجلي تأكد من كتابة الايات التي تستدل بها بصورة صحيحة لانه كلام الله والله من وراء القصد (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.