زواج سوداناس

إيلا بلا كورة وبلا إعلام !!



شارك الموضوع :

> قبل أن يكون محمد طاهر إيلا والياً لولاية البحر الأحمر, كانت مدينة بورتسودان يمثلها في الدوري الممتاز لكرة القدم هلال الساحل وحي العرب ومريخ بورتسودان.

> وكانت لهذه الأندية الثلاثة, القوة والسطوة على مستوى الكرة السودانية، وقد كان ذلك قبل ظهور الأهلي شندي وهلال الأبيض والخرطوم الوطني.
> شارك حي العرب وهلال بورتسودان في بطولات خارجية، وكان في إمكانية فريق مريخ بورتسودان أن يهزم الهلال والمريخ, وقد سبق لمريخ بورتسودان أن فاز على المريخ العاصمي في بورتسودان بأربعة أهداف.
> كانت أندية القمة السودانية تجد عناء كبيرا في بورتسودان ، إذ كان من المعتاد أن يعود فريق القمة من بورتسودان وهو مهزوم.
> سبق أن خسر المريخ العاصمي أمام هلال الساحل بهدفين والأخير يلعب أمام المريخ بتسعة لاعبين فقط.
> وقبل الهلال الخسارة كثيراً في بورتسودان أمام أنديتها ولم يسلم حتى من النتائج السلبية في ملعبه في أم درمان.
> هكذا كانت بورتسودان قبل أن يصبح إيلا والياً لولاية البحر الأحمر…لتسقط هذه الأندية تباعاً من الدوري الممتاز , وتفقد أكبر مدن السودان ممثلها في بطولة الدوري الممتاز بعد أن أصبح ايلا والياً لولاية البحر الأحمر.
> تقرير لموقع (باج نيوز) الالكتروني أشار إلى ذلك الأمر وتحدث عنه بتفاصيل دقيقة.
> حي العرب عاد أخيراً للدوري الممتاز بعد أن غادر محمد طاهر ايلا ولاية البحر الأحمر, وننتظر أن يعود للدوري الممتاز هلال الساحل ومريخ بورتسودان.
(2)
> قبل أن يحل محمد طاهر ايلا والياً على ولاية الجزيرة , كان لود مدني ثلاثة أندية في الدوري الممتاز – الأهلي والاتحاد وجزيرة الفيل.
> وكانت ولاية الجزيرة قادرة على أن تمنح مدنها هذا الشرف, فقد انضم للدوري الممتاز هلال ومريخ الحصاحيصا ثم جاء بعد ذلك النيل الحصاحيصا.
> وسبق أن لعب العصمة الكاملين في الدوري الممتاز، ليرتفع عدد الأندية التي لعبت في الدوري الممتاز إلى (7) أندية ، وهذا رقم لم تحققه إلّا ولاية الخرطوم ، إذ لم يسبق لولاية أن وصل عدد أنديتها التي لعبت في الممتاز إلى هذا العدد.
> الآن الجزيرة يسقط منها (سيد الأتيام) ويغادر الدوري الممتاز لتبقى ولاية الجزيرة أكبر المناطق الجغرافية التي اشتهرت بالكرة , بدون فريق يمثلها في كبرى بطولات السودان.
> لا أهلي ولا اتحاد في الدوري ، في الوقت الذي تلعب فيه أندية أحياء صغيرة في الدوري الممتاز.
> هكذا هو حال كرة القدم مع إيلا … وهي الرياضة الشعبية الأولى في العالم وهي العشق الكبير لكل السودانيين.
> أهلي مدني من الغربة التي شعر بها في ولايته ، طالب أن تنقل مبارياته لتلعب في مدينة المناقل بعد أن انقطع عنه الدعم والسند في مدني وهو (سيد الأتيام).
(3)
> هل يمكن أن تشارك ولاية الجزيرة في الدوري الممتاز بـ (أنترلوك)؟.
> الأمر المحزن أن ولاية الجزيرة وهي تحتفي بمهرجان السياحة والتسوق, نجد أن حكومة الولاية عجزت عن سداد فاتورة القمر الصناعي ليتم انقطاع بث قناة الجزيرة الخضراء.
> قناة الجزيرة الخضراء، الآن يتم تجفيفها، لتفقد الجزيرة (خضرتها) في عهد إيلا حتى في تلفزيون الولاية.
> كيف لولاية تتحدث عن السياحة والتسوق ينضب فيها الإعلام ويتوقف بث قناتها الفضائية وتهبط أندية الممتاز فيها بسبب العجز المادي تباعاً ، في الوقت الذي يتحدث فيه والي الولاية عن إنجاز حكومته في (إنارة) شارع النيل في مدني.
> الإنترلوك ان شاء الله يجيب ليكم (كاس السودان)!!.

محمد عبدالماجد
صحيفة الانتباهه.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        أيلا بتاع تعبيد طرق وأنشاء كبارى ومدارس ومستشفيات ونظافة مدن ليت جميع الولاة يقطعون الدعم عن “دافورى كرة القدم ” ويفعلون مايفعله أيلا قلناها سابقا يجب عدم دعم أى نادى يحمل أسم مريخ أو هلال فى الولايات لكى تتطور الكورة يجب دمج الناديين بالولايات وأختيار أسماء مدنها أو مناطقها أو شى يحمل تراث كل ولاية وكذلك لونين لا علاقة لهما بالاحمر والاصفر والازرق والابيض كشعار للأندية المندمجة التى تحمل أسمى القمة ويجب بيع أندية دور وممتلكات المريخ والهلال بالولايات وشراء وبناء دار وملعب جديد للأسم أو الاسماء الجديدة يجب أجبار الشركات أكرر أجبار الشركات فى كل ولاية على تبنى الاندية ودعمها ورعايتها يعنى ياود عبدالماجد القمة التى تصرف بين 5-6 مليون دولار فى السنة عملت شنو بخلاف كأس مانديلا اليتيم سنة 89 ويتيمة أمم أفريقيا سنة 70 الساقية لسة مدورة حتى صعود يتيم لكأس العالم لم يحدث حتى الان ولا أظنه سيحدث خلال 20 سنة قادمة لو أستمرت هذه الفوضى 50 نادى ولائى بأسم المريخ والهلال فى الولايات وعك كروى ودافورى يسمى “الدورى الممتاز” ربنا يرزقنا أتنين (دعم سريع وولاة كأيلا) فى كل
        ولاية
        ومحلية
        وطريق
        وشارع
        وزقاق
        وبيت بيت دار دار نفاج نفاج

        الرد
      2. 2
        طارق

        الله عليك يالكوشي اديك العافيه وياود عبدالماجد شوف الخرطوم وبورسودان وقارن ومدني في الطريق كلنا ايلا والكورة الخلتكم انتو في رغد ونعيم برغم سؤ النتايج خليناها ليكم

        الرد
      3. 3
        ود عابدون

        حقيقة الردود السابقة في الصميم… ما عارف رد عبدالماجد شنو في الكلام ده؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *