زواج سوداناس

ذوو الإعاقة: نطالب بحقوقنا وليس (الشفقة)



شارك الموضوع :

تقدم الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بدر الدين أحمد حسن، بجملة من المطالب لصالح منسوبيه أجملها في الإسراع في الإدماج وجعلها من الأولويات إلى جانب إدخال الوقاية والاكتشاف المبكر في مرافق التوليد للحد من ظهور إعاقات جديدة وكافة الأمراض.

وقال حسن بحسب «الأحداث نيوز»، إن التعليم من بين المطالب من دون تخصيص لمدارس خاصة بهم ضمان للدمج في كل مراحل التعليم خاصة العام على قدم المساوة مع غيرهم مع توفير البيئة الصديقة، لافتاً إلى جهود وزارة البني التحتية في سبيل تحقيقها بإجازة مواصفات لمرافق صديقةولفت حسن، إلى توسيع فرص العمل وعدم التنميط في وظائف محددة أو وزارات بعينها منوهاً إلى أن النسبة المحددة بـ٢٪ لصالحهم في المؤسسات الحكومية نفذت بمعدل عالٍ في ولاية الخرطوم بلغت ٥٪ وفي نهر النيل بكامل أعدادهم مناشداً بمزيد من العناية.
وناشد حسن، رئاسة الجمهورية بإكمال البناء المؤسسي للمجلس بإصدار توجيهات بتشكيل المجلس الجديد بالمركز خاصة بعد تبعيته للرئاسة مع توجيه للولايات لترفيعه ليكون تحت الرعاية المباشرة للولاة.
وأكد حسن، أن الإعاقة ليست مدعاة للشفقة أو الإعفاء، وأضاف نريد أن نشارك في كل الحياة ومنحنا كافة الحقوق وتكافؤ الفرص. وقال(الإعاقة ليست في الجسد، الإعاقة في عدم المشاركة في المجتمع).

الانتباهه.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *