زواج سوداناس

وظائف قد تختفي خلال 10 سنوات: المحاسبون يبحثون عن عمل



شارك الموضوع :

يومًا بعد يوم يتطور العالم وتحل التكنولوجيا محل كثير من الأعمال الشاقة التي كان علينا كبشر الخوض فيها، ولأن التكنولوجيا لا تتوقف عن التطور، يتوقع خبراء العمل حول العالم أن تنقرض 6 وظائف بحلول عام 2027، فهل مهنتك من بينها؟

6. المحاسب

محاسب وأمين الصندوق

يتوقع الخبراء أن يفقد العاملون في مجال المحاسبة وظائفهم بحلول 2027، نتيجة تطور المحاسبة الذكية، خاصة أن المؤسسات أصبحت تعتمد عليها حاليًا بشكل جزئي، كما تعتمد على مجموعة من البرامج التي يمكنها القيام بمهمة المحاسبين في وقت قياسي وبهامش خطأ شبه معدوم، حسب قولهم.

5. التسويق عبر الهاتف

التسويق عبر الهاتف

مهنة بدأت بالفعل مرحلة الانقراض مع ارتفاع تقنيات التسوق عبر الإنترنت، ما جعل الحاجة للتسويق عبر الهاتف لأي سلعة غير مؤثر بشكل كبير.

4. وكيل السفر

الوسيط أو شركة السياحة التي كانت من أهم المهن في القرن الماضي أصبح عملها في رأي الخبراء في طريقه للانقراض مع تطور تطبيقات السفر وحجز الفنادق وعروض الأسعار، والذي يجعل المسافر في غير حاجة لمن يقوم بهذه المهمة من أجله.

3. سائق التاكسي

مع تزايد تطبيقات الهواتف الذكية التي توفر خدمات نقل للمستخدمين، أصبح الإقبال على التاكسي العادي في تناقص، نظرًا لأن الخدمات الأولى أكثر راحة وأمانًا، كذلك توفر للمستخدم ميزة معرفة تكلفة الرحلة قبل البدء بها، على عكس التاكسي العادي.

2. دار النشر

لا يخفى معاناة مجال المطبوعات بشكل عام خلال السنوات الماضية والتي من المتوقع أن تزداد في السنوات القادمة، ما يهددها بالانقراض، وتواجه شركات النشر، حسب الخبراء، صعوبة في مواكبة التطور مع مواجهة منافسة شرسة من وسائل الإعلام الرقمية التي بدأت تحل محلها.

1. خدمات البريد

في عالم مليء بوسائل الاتصال كـ«واتس آب» و«فيس بوك» و«تويتر» والعديد من التطبيقات والمواقع الأخرى على الإنترنت، أصبحت فكرة إرسال جواب عبر البريد غير عملية ومكلفة وتستغرق الكثير من الوقت، وهي وظيفة في طريقها للانقراض، إن لم تكن بالفعل قد انقرضت.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *