منوعات

دراما 2018 تعيد هؤلاء الفنانين للمنافسة بعد غياب سنوات


يبدو أن عام 2018 الذي نستقبله بعد أيام قليلة، سيكون فأل خير على الكثير من الفنانين والفنانات، سواء المصريين أو من دول عربية أخرى، حيث يعودون إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر سنوات طويلة.

إذْ تعودُ الفنانة المصريّة سميرة أحمد، بعد غياب سبع سنوات عن الفن، منذ أن قدمت مسلسل “ماما في القسم”، وذلك من خلال مسلسل “بالحب هنعدي”، المقرر عرضه في شهر رمضان القادم. ويشارك في بطولة المسلسل بجوارها، الفنان يوسف شعبان، الذي كان قد أعلن اعتزاله الفن، لكن استطاعت صديقته سميرة أحمد أن تقنعه بالعودة من خلال هذا المسلسل الذي يناقِشُ بعض القضايا الاجتماعية. كما يشارك فيه كل من الفنانين حسن يوسف وحسين فهمي وبشرى. والمسلسل للسينارست يوسف معاطي.

ومن خلال المنتج أحمد السبكي، يعود الفنان محمد رجب، بمسلسل “3 ورقات”، بعد غياب استمر عشر سنوات، حيث كان آخر مسلسل له “أدهم الشرقاوي”. والمسلسل عن قصة من تأليف باهر دويدار، وإخراج سميح النقاش، ويشارك في بطولته محمود الجندي ومحمد رياض وأيتن عامر وهنا الزاهد.
وبعدما غابت أربع سنوات كاملة عن الدراما التلفزيونية، تعود اللبنانية رزان مغربي من جديد، من خلال مسلسل “رسائل” مع الفنانة مي عز الدين. والعمل بُدئ تصويره مُؤخّراً ليدخل الماراثون الدرامي لشهر رمضان القادم. وكان آخر ظهور لرزان من خلال مسلسل “حكاية حياة” مع الفنانة غادة عبد الرازق، والمخرج محمد سامي.

وبعد سبع سنوات غياب عن الدراما المصرية، تعود السورية سلاف فواخرجي، من خلال مسلسل “خط ساخن” مع الفنانين حسين فهمي ونضال الشافعي وسهير الصايغ، والقصة من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح. وكان من المفترض أن تعود سلاف في رمضان الماضي بمسلسل “هجرة الصعايدة”، إلا أنه توقف لأسباب إنتاجية.

ومن خلال مسلسل “السر” المقرر عرضه في شهر يناير/كانون الثاني من العام القادم، تعود الفنانة اللبنانية مايا نصر، للساحة الفنية المصرية، بعدما غابت أربع سنوات منذ أن شاركت في مسلسل “سر علني” مع غادة عادل وإياد نصار. مسلسل “السر” من بطولة حسين فهمي ونضال الشافعي، والقصة لحسام موسى وإخراج محمد حمدي. وتجسّد مايا في المسلسل شخصية محامية شهيرة تتزوج الفنان حسين فهمي، وتعتمد أحداث العمل على التشويق والمطاردات في إطار بوليسي يدور في 60 حلقة.

وبعد غياب ثلاث سنوات عن المنافسة الدرامية، بعد تقديمه مسلسل “حق ميت” مع إيمي سمير غانم ودلال عبد العزيز، يعود الفنان حسن الرداد، من خلال مسلسل “عزمي وأشجان” من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف ورشة للكتابة، وإخراج شادي لينين الرملي.
وبعدما غابت ثماني سنوات منذ أن شاركت في مسلسل “خرم إبرة” أمام الفنان عمرو سعد، عام 2009، تعود الفنانة اللبنانية، نادين الراسي، للمنافسة التليفزيونية المصرية، من خلال مسلسل “الصعود للهاوية”، أمام الفنانين آسر ياسين وزينة. وتجسد نادين شخصية فتاة لبنانية، وذلك لعدم تمكنها من اللهجة المصرية بشكل جيد.

وبعد غياب ثلاث سنوات عن الدراما المصرية، منذ تقديمها مسلسل “ألف ليلة وليلة”، تعود الفنانة السورية نسرين طافش، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “الزيبق”، أمام كريم عبد العزيز. وتجسِّدُ نادين شخصية مايا، علماً أنّ الشخصية لم تكن موجودة في الجزء الأول، ولكن تظهر في الأحداث الجديدة.
وتعود بعد غياب ثلاث سنوات، بعدما شاركت في بطولة مسلسل “تحت الأرض”، أمام أمير كرارة، تعود الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، من خلال مسلسل “أبو عمر المصري”، مع الفنان أحمد عز، الذي يعود عز به أيضا بعد غياب أربع سنوات بعد تقديمه مسلسل “الإكسلانس”.

العربي الجديد