اقتصاد وأعمال

الزكاة ترصد (481) مليون جنيه لتخفيف أعباء المعيشة


رصد ديوان الزكاة بولاية الخرطوم أكثر من (481) مليون جنيه لتخفيف أعباء المعيشة. وكشف “محمد الزين النقر بانقا” أمين الزكاة بالولاية أن الزكاة بالولاية صرفت أكثر من (400) مليون جنيه للشرائح المستحقة للزكاة بنسبة أداء بلغت (101%) خلال العام السابق. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بمديري المحليات والإدارات المتخصصة من أجل تخفيف أعباء المعيشة على الأسر الفقيرة.
وأكد “النقر” أن الزكاة تعمل بالشراكة مع عدد كبير من مؤسسات الدولة من أجل تخفيف أعباء المعيشة على الأسر الفقيرة، وذلك من خلال توزيعها لميزانية العام الحالي بنسب متفاوتة للشرائح الضعيفة، مبيناً أن نسبة الفقراء بلغت (46%) والمساكين (25%) تساوي أكثر من (346) مليون جنيه لمصرفي الفقراء والمساكين في شكل دعم نقدي، ومشروعات إنتاجية تساهم في دفع عجلة الإنتاج للأسر بالتنسيق مع لجان الزكاة القاعدية.
وقال أمين ديوان الزكاة الخرطوم إن الديوان يعمل على تخفيف أعباء المعيشة في الأيام القادمة من خلال توفير سلة غذاء الفقراء عبر منافذ مختلفة بالولاية، ووجبة الطالب في المدارس والداخليات وتوزيع الدعم الاجتماعي الشهري، ودعم أكثر من خمسة آلاف إمام ومؤذن، ودعم طلاب الخلاوي وتوفير بطاقة التأمين الصحي لأكثر من (135) ألف أسرة.

المجهر السياسي.