اقتصاد وأعمال

بسبب الدولار الجمركي .. توقف (10) آلاف سيارة وحاويات بضائع بميناء بورتسودان وتوقعات بعرضها في دلالة


كشفت متابعات (المصادر) عن توقف 10 آلاف سيارة وحاويات معدات طبية واسبيرات ومواد بناء وملبوسات، بميناء بورتسودان رفض اصحابها دفع جماركها احتجاجاً على زيادة سعر الدولار الجمركي الى (18) جنيهاً.

وتوقع مصدر موثوق في تصريح لـ (الجريدة) أمس الأول، عرض البضائع في دلالة والإعلان عن ذلك خلال الايام القادمة بعد ان اكملت المدة القانونية وفق قانون الموانئ السوداني والبالغة (3) أشهر، ونوه إلى ان اصحاب البضائع ليس أمامهم غير دفع الجمارك او استلام متبقي البيع بالدلالة بعد خصم قيمة الجمارك والموانئ، وقال (هذا بنص القانون).

وقال ذات المصدر إن بعض البضائع والسيارات قضت تلك المدة في الميناء مجبرة بسبب قصور رسمي في التقييم، ونبه الى ان بعض المركبات وصلت الميناء قبل زيادة الدولار الجمركي من (6,9) جنيهات الى (18) جنيهاً، ولفت الى مطالبة اصحابها بالسداد بالقيمة الجديدة الامر الذي يرفضه اصحابها.

الخرطوم: رابعة ابوحنة
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. البشتري البضائع والعربات هم ذاتهم بثمن بخس

    واالمغترب الذي ضاع عمره في جمع سيارة ضاع سدي

    اتقوا دعوة المظلوم

  2. دي خدعة كيزانية كبرى بحجة انعاش الميزانية عشان يزيدو قروشم و اصلا بضائعهم بدخلوها بدون جمارك
    يعني مافي زول يشتغل تجارة خارجية غيرهم

  3. شراميط القطاع الاقتصادي اين تذهبون بدينكم مع الله الذي لن يقبل الظلم اي ندامه واي رحمه التى لن تغمركم!

  4. وبرضوا تقولوا هى لله يا ناس ما تستحوا من الله يا جماعة ما قالوا الجمارك دى مكوث حرام اخذها وانتوا كمان بتدبلوا فيها ياناس شيخ عبد الحى والذى هو من اعضاء مجمع فقكم الاسلامى قال دى مكوث واخذها حرام ومن يشترى هذه البضاعة بيدخل فى الحرمة كيف تحللوها ياناس الحكومة وكمان فيها تعسف ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء وتذكروا انكم غدا ميتون ثم بعد ذلك محاسبون والله دى عندكم فيها انكار شكلكم لاترجون حساب ولاتخافون عقاب عشان كده شغالين فى الحرام من كل الاصناف .