سياسية

رئيس البرلمان: تطبيق الحكومة للميزانية غير صحيح


أكد رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر أن تطبيق الحكومة للميزانية غير صحيح وغير كاف، معتبراً أن تطبيق الموازنة بشكل صحيح لن يحدث مشكلات.
ودعا رئيس البرلمان الجهاز التنفيذي لمراجعة مصانع السكر وإيقاف أية معاملات سابقة، أدت لارتفاع سعر السلعة، وطالب بإيقاف تصدير الذرة، وأخذ إجراءات كفيلة بإيقاف تضارب التجار، مشددا على أن تعمل الحكومة لاستيراد السلع، وتعهد بمتابعة تنفيذ تلك المطالب.
وحمل إبراهيم عمر في مؤتمر صحفي أمس، التجار مسؤولية ارتفاع أسعار السلع، التي تضاعفت أسعارها بنسبة (300%)، واصفاً ارتفاع الأسعار بأنه غير منطقي. واستبعد عقد البرلمان جلسة طارئة لمناقشة الأزمة الخاصة بارتفاع الأسعار، بعد اتجاه نواب في جمع توقيعات لعقدها. واستحسن رئيس البرلمان حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي نفى فيه رغبة بلاده في خوض حرب ضد السودان، وطالب الحكومة بالتعامل بجدية مع المعلومات المشاعة بشأن وجود تجمعات عسكرية لدولتي مصر وإريتريا على مقربة من الشريط الحدودي لولاية كسلا، ووجه الحكومة بعدم الدخول في حرب ومواجهات مع دول الجوار. وجدد مساعي البلاد لرفع اسمها من قائمة الدولة الراعية الإرهاب، وتعزيز العلاقات السودانية الأمريكية من خلال لقاءات وفد الكونغرس الذي يزور السودان الأسبوع القادم.

الصحافة.


‫2 تعليقات

  1. والمشكلة مش في الميزانية المشكلة فيكم اين الخبراء والحادبين علي الوطن؟ انتم جالسين في البرلمان تعملوا شنو رواتب وحوافز وسيارات وقال ميزانية .

  2. رئيس البرلمان يمتلك منذ التسعينات عدد خمسه سيارات هذا خلاف مخصصاته الاخري .السؤال رئيس الكونجرس لايمتلك هذه الاشياء .