اقتصاد وأعمال

تصفية 80% من الشركات الحكومية


كشف وزير التجارة حاتم السر عن تصفية “80%” من الشركات الحكومية ومنعها من ممارسة النشاط التجاري واتاحة الفرصة كليا للقطاع الخاص للقيام بهذا الدور، متهماً تجاراً باستغلال أوضاع البلاد ورفع أسعار السلع.
وأكد السر في منبر سونا أمس ، أن الشركات الحكومية توقفت كلياً عن ممارسة أي نشاط تجاري وأن المتبقي منها يجري تصفيته حالياً ، موضحاً أن القطاع الخاص يستحوذ على “85%” من النشاط التجاري والاقتصادي.
واتهم وزير التجارة باستغلال الظروف التي تمر بها البلاد برفع أسعار السلع والمنتجات ، وزاد “تحرير التجارة لا يعني الفوضى” ، وقطع باستقرار الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة، وكشف عن عقد اجتماع مع وزراء مالية الولايات للتعرف علي الخطوات التي تم اتخاذها لمعالجة ارتفاع الاسعار وتحديد سبل السيطرة عليها واستقرار الأسواق وضمان حصول المواطن علي السلع بسعر معقول ، مؤكدا ان تدخل الدولة سيضمن عدم تضرر المواطن والتاجر .
ونفي اصدار الوزارة لتسعيرة للسلع، موضحا ان ما تم هو مخاطبة الجهات المستوردة بتحديد قيمة وسعر التكلفة والسعر النهائي السلع.
وشدد علي أهمية تدخل الدولة لضبط السوق
منوها الي ان الدول الكبرى التي تتبنى تحرير السوق لديها تسعيرة للسلع والمنتجات .

الصيحة.


تعليق واحد

  1. منوها الي ان الدول الكبرى التي تتبنى تحرير السوق لديها تسعيرة للسلع والمنتجات . سعادتك الدول دي عملاتها ثابتة مش بتتصعد في السماء كل يوم ولذلك التاجر البستورد يحسب ارباحه الليلة وحا اربحها هي ذاتها ولو بعد سنة و كمان بيضمن انو مافي مسؤل بياخد فرارت مرتجلة وبعد ما بضاعته تصل الميناء اقول ليهو والله غيرنا راينا وهسا عايزين من يضاعتك اضعاف ما كان وكان عجبك او ماعجبك ما تفول بغم انت قايل نفسك من الخاصة ما انت الا تاجر جربوع ما عندك ضهر ولو دفع رسمي او دفع التاتية الاسهل حتي لا يسهل يستعد لطوابير الضرائب الرسمية وغير الرسمية والنصف رسمية و المرئية وغير المرئية و ال بالحسنة و ال بالقوة ودخلت نملة وهبرت هبرة وخرجت سعادتك ورينا كيف حا تسعر وعندك جيش من السعرانين نيتت لحومهم من الحرام -سعادتك الاصلاح الصحيح من فوق لي تحت ولو مافي طريقة للاصلاح من فوق اسهل طريقة النص الفوق كله امشي ماليزيا واخلو النص التحت نظيف السلوك ننظيف السمعة ———- نضيف الجيوب