سياسية

البشير: سنطور القوات المسلحة لتكون قوة رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالامة ومقدراتها


اعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عن برنامج مع دولة روسيا لتطوير القوات المسلحة لتكون قوة رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالامة ومقدراتها .
واكد سيادته لدى مخاطبته وحدات القوات المسلحة المتمركزة بمدينة بورتسودان-اتجاه البحر الاحمر الاستراتبجي – جاهزية القوات المسلحة لحماية ساحل البحر الاحمر وحماية الامن واستقرار السودان واردف بالقول ” نحن جاهزون لاي زول يحاول النيل من بلادنا” .
وحيا رئيس الجمهورية القوات المسلحة ودورها في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد مؤكدا توفير الدعم لها وتطويرها وتحديثها لتكون قوة رادعة و لحماية الاجواء السودانية من المتامرين والمتربصين بالسودان وقال بدون قوات مسلحة لا يوجد أمن ولا استقرار .
وقال المشير البشير ان القوات المسلحة تعد خطا احمر ولا يمكن المساس بها معلنا عن تبني الدولة لبرنامج من ثلاثة محاور يعنى بتطوير القوات المسلحة والتي تتمثل في أفراد القوات المسلحة تدريبا وتاهيلا ومن ثم معيناتهم وتوفير البيئة التي تساعد على استقرارهم .
وأبان رئيس الجمهورية أن القوات المسلحة ظلت صامدة رغم تربص الأعداء مشيرا الى أن السلام الذي تحقق كان بفضل تضحيات القوات المسلحة لحماية الوطن
واكد البشير ان السلام الذي تحقق لم يات الا بعد ان اقتنع الاعداء بالداخل والخارج ان القوات المسلحة لن تهزم وزاد قائلا” لا نحارب من اجل الحرب ولا نعتدي علي اي زول ولكن من يحاربنا سندافع عن ارضنا” لافتا الي حجم التامر الذي يتعرض له السودان .
واشار البشير الى ان الدولة ماضية في التصدي للمتاجرين بقوت الشعب واستغلال آثار القرارات الاقتصادية الاخيرة وزاد قائلا ” سنكون لهم بالمرصاد”
وامن والي ولاية البحر الاحمر علي أحمد حامد على الدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة في الحفاظ على حماية البلاد من كل معتد وغاشم .
واشار الى ان الولاية شهدت خلال الفترة الماضية تمرينات عسكرية مشتركة مع عدد من قوات دول الافريقية والعربية .
وثمن مشاركة القوات المسلحة السودانية في عاصفة الحزم لاعادة الشرعية في اليمن
من جانبه اكد الفريق اول ركن يحي محمد احمد نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة ان شواطئ البحر الاحمر ستكون محمية ومحروسة لافتا الي حرص القوات المساحة للتصدي لكل من يحاول النيل من البلاد ورد اي اعتداء على السودان .
وتطرق سيادته للاهمية القصوى لبوابة شرق السودان
كما تحدث رئيس اركان القوات البحرية مؤكدا حرص القوات المسلحة للتصدي لاعداء البلاد متناولا الجهود الجارية لتطوير القوات المسلحة والاهتمام بمنسوبيها .
وكان رئيس الجمهورية قد افتتح معهد الدراسات البحرية بجانب تدشين منازل ضباط الصف والجنود.

سونا.