كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ملخص اسعار الدولار في اسبوع.. بنك السودان يخفض سعر الدولار للاحد القادم.. تعرف على سعر الخميس



شارك الموضوع :

في ختام تعاملات الأسبوع ،يوم الخميس 8 فبراير 2018 إستقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه لليوم الرابع على التوالي في السوق السوداء فيما خفض بنك السودان سعر الدولار للنطاق الأعلى ليوم الأحد القادم، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة كوش نيوز، سجل الدولار 35.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 9.33 جنيه في السوق الموازي ليوم الخميس.

وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة كوش نيوز ،يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 ، سجل الدولار 35.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 9.33 جنيه.

يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 في السوق الموازي وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة كوش نيوز، سجل الدولار 35.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 9.33 جنيه.

وتهاوت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بعد إعلان السياسة الجديدة لبنك السودان المركزي ،ويوم الإثنين 5 فبراير 2018 في السوق الموازي وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة كوش نيوز، سجل الدولار 35.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 9.33 جنيه.

يوم الأحد 4 فبراير 2018 في السوق الموازي وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة كوش نيوز، سجل الدولار 38.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 10.10 جنيه.

وبإطلاع محرر كوش نيوز على موقع بنك السودان الرسمي، فقد تقرر أن يكون سعر الدولار الأمريكي ليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2018م، 28.8000جنيهاً للحد الأدنى والسعر التأشيري 30.0000 جنيهاً والنطاق الأعلى 31.2000 جنيهاً ، أي أن معدل النطاق ±4%، ولا يوجد حافز.

أحمد الفاضل
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خبير

        للاستفادة من انخفاض الدولار واستدامته لا بد من تخفيض الدولار الجمركي والجمارك والضرائب لضمان إنسياب الإيرادات وتغطية المنصرفات وعدم جفاف السوق من السلع لنضوب السيولة والواردات التي قللها جدا ارتفاع الدولار الجمركي، ولضمان عدم حدوث كساد في الأسواق وتوقف لحركة التجارة والصناعة لغياب واردات السلع ومدخلات الانتاج.

        الرد
      2. 2
        أبو المعز

        دا شغل اليوم باليوم
        لا بد من سياسات نقدية ومالية واقتصادية مستدامة. اذا لم نجد الحكومة وسيلة لتوفير النقد الأجنبي فسترتفع العملات الاجنبية مجددا
        لقد جربنا كل هذه المعالجات غير المجدية على مدى يزيد عن أربعة عقود

        الرد
      3. 3
        حمدتو

        لو ترك البنك المركزي هذه السياسات العقيمة لهبط الدولار الى ما دون الـــ25 بنهاية يوم الخميس ، لكن واضح جدا ان بعض النافذين في هذا البنك هم التجار الحقيقيين ، لماذا حدد البنك هذا السعر المرتفع جدا ليوم الاحد القادم والدولار في حالة هبوط افقي

        الرد
      4. 4
        agabs

        انا مزارع وارى انا اكبر خطاء اقتصادى هو تحديد سعر الدولار بالنسبة اعائدات الصادرات الزراعية وغيرها لان الصادر هو الذى يجلب
        الدولار ويجب على الحكومة ان تدعم المنتج او على الاقل ان لا تتعدى على حقوقه وتلجاء لدعم الاستهلاك وتجمعات العطالة
        فى المدن الكبرى وتحبط معنويات المزارع والمستثمر فى الزراعة والحيوان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.