كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هل تعلم ما هو أحب الكلام إلى الله ؟



شارك الموضوع :

نسعى جميعا إلى التقرب من الله – عز وجل -، ونحاول جاهدين أن نتجنب كل ما يبعدنا عنه وأن نعمل كل ما يقربنا منه – سبحانه وتعالى -.

فالمولى – جل وعلا – هو الخالق القادر الرحمن الرحيم، فحبنا لخالقنا ورغبتنا في التقرب منه هو غايتنا وهدفنا في الحياة الدنيا وفي الآخرة، لذلك وجب علينا أن نسعى لمعرفة أحب الأعمال والطاعات التي تقربنا من الله – جل شأنه – .

لذلك جاءت أهمية حديثنا اليوم عن أحب الكلام إلى الله – سبحانه وتعالى -، فالدعاء والذكر من العبادات السهلة اليسيرة على العبد التي من الممكن أن يفعلها دون تقيد بشرط أو وقت أو مكان.

ويمكن للفرد أن يحول كل أوقاته لعبادة وطاعة عن طريق الدعاء والذكر، واليوم نتحدث عن أحب الكلام إلى الله – سبحانه وتعالى -.

فعن سمرة بن جندب – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر)، لا يضرك بأيهن بدأت. وهن من القرآن).. صحيح الترغيب.

نعم.. إنها كلمات يحبها الله، فأحب الكلام إلى الخالق أربع: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر..

هذه الكلمات لا تأخذ من وقتك الكثير، وهي في نفس الوقت أحب الكلام إلى الرحمن – سبحانه وتعالى – .

فهل من قائل ؟!

وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحبه ويرضاه،،

مصراوي

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        خليك سوداني

        لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.