جرائم وحوادثمدارات

نشطاء: القبض على الناشطة السودانية ويني عمر وتواجه هذه المرة تهم ممارسة الدعارة وتعاطي الخمر


قال نشطاء من المعارضة أن الشرطة السودانية قبضت على الناشطة ويني عمر يوم الثلاثاء الماضي وهي في بيت إحدى صديقاتها ووجهت لها تهم (ممارسة الدعارة، وتعاطي الخمور)، وستعرض على إحدى المحاكم بالخرطوم، وقاد النشطاء حملة من أجل إطلاق سراحها .

وتشير محررة النيلين أن محكمة إنعقدت في الخرطوم العام الماضي يوم الخميس 21 ديسمبر 2017 ، قضت ببراءة الناشطة السودانية، ويني عمر، من تهمة ارتداء زي فاضح، وسبق أن شغلت قضية الناشطة ويني عمر الخاصة بإرتداء زي فاضح ،صفحات التواصل الإجتماعي حينها.

وفي أحد التعليقات حول الموضوع قال أحدهم (القضية قضية دعارة وهذا ليس بمستغرب علي دعاة التحرر فهم يعتبرون الجنس حق شخصي. وان كان هنالك ترصد للضبط فهذا من صميم واجبات قوات الشرطة .لضبط المجرمين والمخالفين. فقضيتها امام المحكمة وكما ان القاضي برأها قبل ذلك يدل علي نزاهة القضاء وعليها رفع دعوي ضد من اتهمها زورا وبهتانا .
لكن هذا النشر ليس في صالحها ان تشهير بها ومحاولة بائسة لتحويل ملف القضية من مسارها القانوني الي السياسي).

ولم يتسنى لمحررة النيلين من التأكد من رواية النشطاء من مصدر مستقل، وقامت محررة النيلين بمراجعة حساب ويني على فيسبوك حيث وجدت أن اخر منشور لها يوم 19 فبراير الجاري، ولم تكتب بعده شئ.

ريم منصور/النيلين


‫14 تعليقات

  1. يا ناس إتقوا الله . إتقوا يوماً لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم … أتركوا أعراض الناس وصونوا عروضكم … لا حول ولا قوة إلا بالله

  2. اللهم أصلح حالنا وحال جميع المسلمين
    اللهم اهدنا إلى صراتك المستقيم
    اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة
    وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  3. ولم يتسنى لمحررة النيلين من التأكد من رواية النشطاء من مصدر مستقل………. بذمتكم هذا من الاخلاق .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. ايهما اولى ايهما اهم ولا صحفي لا يتحدث عن اداء المسؤول ولا احوال الناس فيما ينفعهم لكن من السهولة هتك الاعراض انتم تقودون الناس لقتل بعضهم البعض وان شاء الله بتقعوا في يد بتعرفكم مقامكم

  4. قال الله في مجكم تنزبله
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
    اتقوا الله يا ناس الحكومة ويا ناس الاعلام عيب عليكم

  5. اتقوا الله يا قوم اليس فيكم رجل رشيد اياكم واعراض الناس اتقوا الله

  6. ما قذفها إلا هؤلاء النشطاء الذين تاجروا بها من أجل أهدافهم السياسية ، لأني لا أظن إن الشرطة السودانية تقول عنها ذلك أو تتهمها زورا وبهتانا بسبب اختلافهم معها أو أنها معارضة لهم ، نحنا الحمدلله زورنا السودان وعشنا فيها وأعلم أن الشرطة والجيش السوداني فيهم صالحين ومصلين وأهل ذكر ناس بسطاء لا متكبرين ولا متجبرين ، ويبدو إن نشطاء السودان أحبوا أن يعيشوا ويتقمصوا الدور ويظنوا أنفسهم مثل نشطاءنا السياسيين في دولنا التي قامت فيها ثوراتنا ضد حكومات غاشمة وفاسدة لا تعرف الله ولا رسوله ، إن البشير والحكومة السودانية والجيش السوداني يختلف كثير عن كلاب وطغاة وفراعنة مصر وكلاب حزب البعث ونظام بشار الأسد أو القذافي أو غيرهم ، يجب على أهل السودان وعقلاءها أن يعرفوا الفرق وأن يقرأوا المشهد السياسي بعين صائبة وفكر صحيح ، اللهم اهدي أهل السودان حكومة وشعبا وأصلح ذات بينهم وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم آمين .

  7. هههه سبحان الله المعارضين دايما من ارازل وحثالة البشر ارجموها وريحونا من امثالها باين عليها منحطه وساقطه

  8. نور و عز الدين و ميدو.. اشفقوا علي أنفسكم.. انما هي دنيا قصيرة مهما طالت يكم.. والله ستسالون عن الذرة والقطمير.. فما يالكم بالقذف والبهتان..

  9. يعني بكلامكم ده واحد لو لقي ويني دي في محلات ضلمة يخش شمال طوالي