منوعات

جدل وخلافات بين صحفيين كبار بسبب إستقبال لوشي لكأس العالم في السودان


إنتقد الإعلامي السوداني ،عزمي عبد الرازق إختيار نجمة السوشيال ميديا ألاء المبارك الشهيرة بلقب لوشي لتكون في مقدمة استقبال طائرة كأس العالم، التي زارت الخرطوم نهار يوم الخميس 22 فبراير 2018.

وكتب عزمي يوم الخميس بحسب ما نقلت محررة النيلين من منشوره على فيسبوك (لا أجد أي مبرر لحشر (لوشي) في مقدمة حشد استقبال طائرة كأس العالم، وتصويرها كأنه أيقونة سودانية، تمثلنا في أهم محفل عالمي، وتتدخل جهات داخلية دال او غيرها لاقناع الفيفا بأن فتاة عادية بلا موهبة ولا ميزة أنها رمزية لبلد كبير وبديع وجميل وعظيم هو السودان، الأخطر من ذلك أن غريزة البعض تسحبنا إلى مناطق بعيدة) .

وإختلف الصحفي فيصل محمد صالح مع عزمي وكتب (دة عمل تجاري يا عزمي وبتقوم بيه شركة وليست الدولة السودانية، ولهذا من حق الشركة أن تختار من وما يساعدها على الدعاية)، ليرد عليه عزمي بحسب متابعة محررة النيلين (برضو من حقنا يا فيصل نعكس وجهة نظرنا وهى أن لوشي ليست الأنسب للقيام بهذه المهمة، ولا جديرة بها وهنالك من يتفوقون عليها بمراحل بعيدة حتى داخل الحقل الاعلامي، بخلاف ما هو المعيار الذي اختارته بها الشركة؟).

وبعض المعلقين تركوا لوشي جانباً وكتبوا في الشاب الذي يظهر أمام لوشي في الصورة أعلاه (لوشي هينة شوف بنطلون ابوشعيرة المعاها، دي واجهة بلدنا)، وكتب أخر (لوشي خليها الجنا اب شعيرات دا تبعنا برضو)، وكتب أخر (اخير لوشي من الماشي قدامها دا).

ريم منصور/النيلين


‫6 تعليقات

  1. بقت علي دي انتوا ما شوفتوا المهرجانات الخارج السودان البكون ممثلها منو اقرب مثال مهرجان الشيخ زايد في ابوظبي قبل شهر و الله حال مخجل للغاية

  2. بلد في واجهتها لوشي وان كان لا ادري ماهي لوشي فاقول في زمن كيزان كلو وارد بعدما اصبحنا بلا قانون ولا اهتمام فاذكر عندما حمل شعلة الالمبياد المرحوم الملاكم كلاي ذلك الاسطوره ولكن في بلد اسمها السودان هنالك لوشي من هي ..بلد هامله فهنالك رياضيين لهم باع في تاريخ الرياضه ولو علي المستوي المحلي لماذا لا يستقبلون كاس عالم وهي مناسبه رياضيه ولست مسرح لعرض كريمات ولا مفاتن البنيات يا عالم ارحمونا ….انه الكسب الرخيص
    يا اتحاد كرة القدم اين انتم ام مازال تحكمون بعقلية القرون الوسطي
    شي مؤسف ومحزن

  3. والله انا فاكر جنازه حضرت!مشهد بائس يشبه حال السوهووووووو!

  4. ياخ خلونا من لوشي ومن غيره ان شاء الله يستقبل كاس العالم ده مراح غنم شن طعمو وشن فايتو نحنا كورتنا دي خلوها بيناتنا.كاس العالم وين نودي.