سياسية

مدير المخابرات المصري من (الخرطوم): اعتماد الشفافية والوضوح في كل الموضوعات


وصل مدير المخابرات المصرية اللواء عباس مصطفى إلى الخرطوم بدعوة رسمية من مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش.

وشدَّد وزير الدفاع عوض بن عوف على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية في السودان ومصر. وقال إن الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة ومن الواجب حمايته، داعياً مصر إلى القيام بدورها للمحافظة على الأمن القومي العربي.
واستقبل وزير الدفاع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس مصطفى كامل والوفد المرافق له، بحضور المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبد الله قوش، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم.
وأشار ابن عوف إلى أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمي فى ظل المهددات والتحديات التي تواجه تحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة والإقليم، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحماية الحدود، واستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كأنموذج حقق نجاحات مقدرة في جوانب متعددة. ومن جانبه أمَّن اللواء عباس كامل على أهمية التواصل بين البلدين، وقال: (إن التحديات الكبيرة في المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الاستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها، حتى لا تتحول إلى معيقات تؤثر في العلاقة بين البلدين). وأشار إلى أنه تم التوافق على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح فى كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مبدياً تفاؤله بأن الأمور ستمضي في مسارهـا الصحيح. وفي سياق متصل التقى مدير المخابرات المصري بوزير الخارجية إبراهيم غندور حسبما نقلت الوزارة في تعميم صحفي, وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر إن غندور أكد خلال اللقاء أهمية التنسيق المشترك لتسوية المشكلات على ضوء ما أقرته اللجنة الرباعية المشكلة بناءً على توجيهات الرئيس عمر البشير والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. ومن جانبه قال اللواء عباس مصطفى كامل إن هنالك إرادة قوية على السير في طريق تهيئة كل الظروف للعودة بعلاقات البلدين إلى مسارها الصحيح.

الانتباهة


‫2 تعليقات

  1. يا ريت الدوله تواصل بذات السياسه مع كل الملفات الخارجيه بعيدا عن التصريحات العنتريه الهوجاء

  2. حكومة فاشلة بكل برود تستقبل المحتل لارض سودانية وتتكلم عن تعاون وتنسيق مابيخجلوا ماعندهم قلب قلوبهم ميتة كيف تتعامل ببرود مع ناس محتلين ارضك اذا انتم كنتم محتلين أرضهم كان طلعوكم بالقوة منها. بس انتم ماقادرين تعملوا شي تناسيتوا القضية اصلا ما ممكن عشرات السنين ارضك محتلة وانت ساكت وكمان بدون خجل بتطالب المحتل بتعاون وتنسيق خيبة والله ربنا يجيب لينا راجل قلبه حار بالقوة يسترد حلايب والفشقة امين ربنا ينتقم من البشير الجبان ويارب ورينا عحايبك فيه ضيع أراضينا وشرد شعبنا وجوعه وسرق امواله