سياسية

حسبو يشدد على نبذ القبلية وانتهاج الوسطية


شدد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ، على نبذ القبلية ، وانتهاج الوسطية في الاسلام ، موضحاً أن الانقاذ ظلت “28” عاماً في الحكم لتمسكها بالدين الإسلامي، وزاد “دولة جنودها يدافعون بالمصحف والبندقية لاتسقط”.

وثمن حسبو لدى مخاطبته بقاعة الصداقة أمس ، تدشين مشروع كتاب الله يوحدنا بتوزيع 50 ألف مصحف للخلاوى القرآنية و المساجد و المؤسسات الدينية، ثمن جهود قوات الدعم السريع ، وقال إن الانقاذ اتخذت “الله أكبر” شعاراً عقائديا لها لتمكين دين الله في الأرض .

وزاد “دولة جنودها يدافعون بالمصحف والبندقية لاتسقط والهزيمة والنصر ليست سلاحا ولو النصر ماديات كان هناك طغاة كثيرون في الحياة لكنهم يسقطون كما تسقط النخلة ” ، وأوضح نائب الرئيس ان جهات ظلت تتساءل عن عدم انهيار الحكومة برغم ما واجهته من حروبات وحصار ومؤامرات لسنوات ، وتابع “نقول لهم لاننا متمسكين بحبل الله” ، ودعا الى محاربة القبلية والعنصرية في البلاد ، ونشر الفكر الاسلامي الصحيح والمعتدل.

ومن جانبه أكد قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، أن السودان محفوظ برجاله و بقواته البواسل و برجال الدين و القرآن، داعيا إلى أهمية الاهتمام بالتمسك بأمر الدين وهو حبل النجاة . و قال إن قوات الدعم السريع تتشرف بطباعة 50 ألف مصحف و توزيها للمواطنين في البلاد، والذي من شأنه أن يعمل على توحيد أهل السودان و يبعث القيم الفاضلة و السلوك القويم، مؤكدا أن قوات الدعم السريع ستتبنى المشاريع الخاصة بالخلاوى و دور العبادة و مشاريع تعظيم شعائر الله .و قال إن قوات الدعم السريع تضطلع بمسؤولياتها الاجتماعية بتقديم هذه المشروعات خدمة للمواطن فضلا عن أنها تعمل في جميع المحاور و في مجالات مختلفة في المشاريع التنموية بعد أن حققت الأمن و الاستقرار في البلاد و حسمت التمرد و التفلتات الأمنية، و دعا الشعب السوداني للحفاظ على أمن و استقرار البلاد .

الصحافة.


تعليق واحد

  1. الشعارات ما بتفع اهم شئ العمل لان الشعارات ممكن ان تصدر من الصادق ومن المنافق ولكن العمل لايصدر إلا من الصادق الايمان فى القلوب وليس بالشعارات ربنا سبحانه وتعالى قال فى كتابه العزيز ( وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) وليس بما كنتم ترددون من شعارات .