جرائم وحوادثمدارات

المحكمة العليا في السودان .. تؤيد إعدام (نقيب) و(عريف) و(رقيب) من منسوبي الشرطة


أيدت المحكمة القومية العليا حكماً بإعدام ضابط برتبة النقيب شرطة وشرطيين آخرين أحدهما برتبة (عريف) والآخر برتب (رقيب) .

وأمرت المحكمة بتنفيذ العقوبة في مواجهتهم وذلك عقب استنفاد مراحل التقاضي .

وكان المتهمون الثلاثة قد أدانتهم المحكمة بالقتل العمد وذلك بعد أن تثبت للمحكمة تورطهم في تعذيب وقتل مشتبه فيه داخل قسم شرطة أبوقوتة بولاية الجزيرة .

وطبقا للمصادر صحيفة السوداني فإن شرطة أبوقوتة ألقت القبض على القتيل وإتهمته بالتورط في جريمة قتل وقعت بالمنطقة، وتم إحضاره الى قسم الشرطة وهنالك تم تعذيبه بواسطة عناصر القسم المتهمين بغرض انتزاع اعتراف منه بقتل المجني عليه .

وحينما أنكر الشاب وأكد صلته بالجريمة تم ضربه بخرطوم مياه صلب الى أن توفى، وفي إثر ذلك احيل الجثمان للمشرحة حيث جاء قرار الطبيب الشرعي بوجود آثار تعذيب بالجسد نتيجة الضرب بجسم صلب .

كما أشار تقرير الطبيب الشرعي الى وجود آثار احمرار بفتحة الشرج وأن الوفاة كانت نتيجة الصدمة من التعذيب، وإثر ذلك تم توقيف رئيس القسم الضابط النقيب وعناصره وتم تشكيل مجلس تحقيق مع المنتظرين بحراسة القسم والذين أكدوا تعرض زميلهم للتعذيب، وجاءت البينات لتؤكد تورطهم في الجريمة وتم تقديمهم للمحاكمة وصدرت احكام في مواجهتهم بالقتل العمد .

وفي السياق شكلت رئاسة الشرطة لجنة للصلح إلا أن أسرة القتيل أصرت على القصاص .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫7 تعليقات

  1. أولا ربنا يرحم المتوفي رحمةً واسعه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
    ثانياً…اوؤيد الاعدام.. لعناصر الشرطة الثلاثة
    فالمتهم برئ حتي تثبت إدانته
    بعدين الشرطة ليس قاضي حتي تحقق معه
    مهمتها إحضار المتهم للمحكمة وهي مسؤولة عن التحقيق
    لذلك يستحقوا القصاص لأنهم اساءوا استخدام السلطة وتم تعذيب المتهم بطرق غير مشروعة وغير أخلاقية..وضد الإنسانية…بقرض انتزاع اعتراف بأنه قاتل وهو برئ
    وحتي لو كان المقتول في قسم الشرطة..قاتل لا يحق للشرطة تعذيبه..بل الشرطة تضمن حقوق الأطراف. ..القاتل واهل المجني عليه

  2. اذا تم تنفيذ حكم الاعدام فاعلموا انكم في الطريق الصحيح

  3. ان منطنقة ابوقوته كلها فساد ورشاوي هذه منطقه تفشي فيها الفساد بصوره غير عاديه الشرطه فساد النيابه لما اسرقو منك شي بقره تدفع اكثر من ثمنها يسرق البقر والغنم ويباع في سوق ابقوته واذكر واحد سرق بقره من القري المجاوره وهي حامل وذبحت واعاعو لحمها للناس وهي مريضه اكثر منطقه فيها فساد هي في الجزيره هي ابقوته وفساد المستشفي بقياده عبدالمولي وفساد السوق وفساد البوليس وفساد النيابه
    ياعالم حصلو ابقوته من الفساد

  4. الاخ ali sdeeg علي العكس تماما . المحكمة ليست جهة تحقيق . القاضي تجيهو القضية جاهزة عليه فقط التحقق من اركان الاتهام ليحكم في القضية اما التحقيق فمكانه الشرطة ثم النيابة

  5. مافي زول داير يشتغل .. .. كفين بونيه شلوت . … المتهم ينهار يعترف وخلاص …. لا تحقيق ولا يحزنون … بعدين غريبه ليه العدل ده ههههههههه كم من معتقلين ماتوا في التعذيب وبيوت الاشباح وعلي يد الامن ..