سياسية

الرئاسة المصرية: البشير يصل القاهرة غدا


أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، أن الرئيس السوداني عمر البشير، سيصل العاصمة القاهرة، غدا في زيارة رسمية، وفق بيان

وقال السفير، بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان اطلعت عليه الأناضول إن “السيسي ي سيستقبل غداً الاثنين البشير الذي يقوم بزيارة لمصر في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين”.

وأوضح المتحدث الرئاسي أن اللقاء “سيبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كافة المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين”

ومساء أمس السبت، قال السفير السوداني لدى مصر، عبد المحمود عبد الحليم، في تصريح خاص للأناضول، أن البشير، سيزور مصر غد الإثنين، ليوم واحد، يعقد خلاله لقاء قمة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

ومن المتوقع -وفق عبد الحليم- أن “تشمل أجندة القمة السودانية المصرية بالقاهرة الحراك الذى تواصل منذ لقاء أديس أبابا (بين البشير والسيسي يناير/كانون ثان الماضي) فى إطار جهود حل العقبات وتوطيد دعائم علاقات التعاون الثنائي”.

وكالة الأناضول


‫8 تعليقات

  1. سبحان مغير الأحوال …

    السودان لن يستفيد من مصر شيء …ومصر ما عندها شيء تقدمه للسودان … والملفات المفتوحة مع مصر لن يتم حسمها

    البعد منهم غنيمة

  2. لا يمكن ان يكون هذا رئيسنا
    كيف يدير هؤلاء هذه الدولة
    وصلنا الى مرحلة اعلان الحرب مع هؤلاء
    وفجأة عاد السفير ومن المفترض ان يعقبها زيارات على مستويات رفيعه وارفع ثم ارفع حتى نصل الى مرحلة زيارة رئيس الدولة المعتدية وليس العكس .
    لكن كل شيء عند هذا البشير غير
    من اليوم فصاعدا سنطلق عليك لقب (هروله)
    هروله ومرمطه

  3. توقيت غريب فترة صمت أنتخابى ويتم الاعلان من جانبهم فعلا أثبت البشير أنه دلدول طرطور وان حزبه حزب (طأطأة أنبطاح أنبراش )

  4. خلاص سمعتوا ان الاحتياطي النقدى في مصر وصل لاكثر من 37 مليار دولار ماشين تشحدوا شوية فكة

    بالمناسبة اخبار الغاز البيتباع بالكيلو شنو؟؟؟

    فشل

  5. على البشير ان يحترس جيدا فالتاريخ سيسجل له اي تنازل جديد للجارة الشمالية و سيضاف لسلسلة الرضوخ و التنازل المزل عبر التاريخ. لا شراكة في ادارة حلايب. المطلوب الخروج الكامل غير المشروط للوجود المصري في مثلث حلايب و شلاتين و على السلطات المصرية دفع تعويضات لما ارتكبته من جرائم قتل و تهجير للمواطنين السودانيين هناك. لا شراكة في حلايب فهي ارضنا بالقانون و لا يحق لاحد ان يطالب بادارتها.

  6. واضح انو من ضمن اهداف زيارة البشير للقاهرة توصيل رسائل قطرية لمصر فهي تأتي بعد زيارة سريعة لوزير الخارجية القطري للخرطوم متزامنة مع وجود الجاسوس كامل هناك (ليست صدفة). يبدو ان الخرطوم تلعب دور وساطة خفي بين قطر و دول الحصار مستغلة غبار الخلافات السودانية المصرية لشغل السودانيين بعيدا عما تقوم به.