سياسية

استخراج الرقم الوطني لمواطنين في مناطق الحركة الشعبية


أعلن معتمد محلية لقاوة بولاية غرب كردفان يوسف جبارة جابر أنّ السلام الاجتماعي في لقاوة يسير بصور ممتازة، وقال إن المواطنين يشاركون الأفراح والأتراح في مناطق الحركة الشعبية. وأفاد خلال مخاطبته أمس “السبت”، كرنفالا لتكريمه أقامه اتحاد الروابط والجمعيات الخيرية لداجو لقاوة في الخرطوم بوزارة الكهرباء، أفاد بأنّ ضباط من الحركة الشعبية جاءوا لتعزيته في مكتبه برئاسة المحلية، مشدداً على المحافظة على السلام والتعايش السلمي.

وكشف عن فتح منافذ لاستخراج الرقم الوطني في مناطق الحركة الشعبية، داعيا المواطنين للمساهمة ولو بالقليل في دفع العمل التنموي بالمنطقة. وأشار إلى إنارة 16 وحدة إستراتيجية بالطاقة الشمسية ، وأفصح عن خطة لإنارة الشوارع الرئيسية لمدينة لقاوة باستخدام الطاقة الشمسية.

وطالب وزير الداخلية الفريق شرطة حامد منان خلال مخاطبته الكرنفال بأهمية تدوين تاريخ منطقة لقاوة لتعريف الأجيال بحضارة المنطقة، واقترح عمل نفير لإعمار المنطقة وقيادة التنمية إلى الأمام. وأعلن وزير الثقافة الطيب حسن بدوي استعداد الوزارة لإطلاق مشروع ثقافي لولاية غرب كردفان، للاحتفاء بالتاريخ الكبير لسلطنات الداجو كإحدى القيم العالمية، وتعهد بتسجيلها في منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية المهتمة بالشؤون الثقافية.

الخرطوم: عبد الرحمن عبد السلام
صحيفة الصحافة