طب وصحة

علماء كوريون يطورون علاجا للسرطان باستخدام «LED»


ذكر معهد حكومي، أمس الإثنين، أن مجموعة من العلماء الكوريين الجنوبيين طوروا تكنولوجيا متقدمة جديدة لتشخيص وعلاج السرطان باستخدام الباعث الضوئي الثنائي (LED) والمناظير.

قال المعهد الكوري لأبحاث التكنولوجيا الإلكترونية (KERI): إنه طور تقنية يمكن أن تستهدف الخلايا السرطانية وهو في طور نقل المعرفة ذات الصلة إلى شركة محلية.

في الآونة الأخيرة، اكتسبت طرق العلاج والتشخيص مثل العلاج الضوئي الديناميكي (PDT) والمناظير، أرضية كطرق تُحسِّن بشكل كبير نوعية حياة المرضى.

يعتبر العلاج الضوئي الديناميكي علاجا يستخدم عقاقير تسمى عوامل التحسس الضوئي “لتنشيط” أنواع معينة من الضوء للمساعدة في تسهيل العلاج، وهو فعال لأن الضوء يستهدف فقط نمو السرطان وليس الخلايا الطبيعية.

وأوضح المسئولون أن التكنولوجيا التي طورها المعهد المذكور تعتبر تطورا لعملية استخدام الباعث الضوئي الثنائي للكشف عن الخلايا السرطانية، مع استخدام ليزر العلاج الضوئي الديناميكي المصمم لعلاج السرطان على أساس تقنية مناظير البطن.

وقال باي سو جين، الباحث في المعهد: “إن العلاج بالعلاج الضوئي الديناميكي القائم على المناظير يعتبر طريقة للعلاج من الجيل القادم يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الصناعة الطبية العامة”.

بوابة فيتو


تعليق واحد

  1. انا عندي قناعة تامة ان جميع الاكتشافات العلاجية للسرطان والسكري والامراض المزمنة سوف تكون من دول اسيا
    لان الغرب يريد ان يستفيد من المرضي وعنده العلاج لكنه لا يطلقه حتي تكون الادوية تجارة مربحة
    لقد قضى الغرب عندما اجتاح العراق على العلماء وكل علماء العرب تم قتلهم
    فهي حرب تجارة واسترزاق على حساب البشرية0