سياسية

ميادة سوار الدهب تعلن عن حوافز وإمتيازات للمغتربين من ولاية الخرطوم


اعلنت دكتورة ميادة سوار الدهب المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم عن جملة حوافز وإمتيازات تقدم لمغتربي ولاية الخرطوم بالتنسيق مع وزارت الصحة والتعليم والزراعة وصندوق الاسكان والتامين الصحي .

وقالت في تصريح لـ (سونا) ان تحفيز المغتربين يسهم فى جذب مدخراتهم عبر مصفوفة متكاملة ترضي طموحاتهم ، مؤكدة حرص حكومة ولاية الخرطوم على مد جسور الثقة في التعامل مع مغتربي الولاية عبر روابط اجتماعية خدمية في مهاجرهم المختلفة .

وامنت ميادة على حرص حكومة ولاية الخرطوم على ادخال مغتربي الولاية واسرهم في مظلمة التامين الصحي والتكافلي والاجتماعي وانشاء صناديق لدعمهم صحيا واجتماعيا لمساعدتهم عند العودة .

وقالت ان الخطة الموضوعة تركز علي حشد طاقات ابناء الولاية من المغتربين للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم العلمية والمهنية في شتي المجالات ليقدموا ماعندهم لتطوير وتنمية الولاية .

واضافت دكتورة ميادة ان ملف ولاية الخرطوم فيما يختص بالمغتربين احتوى علي اعداد مشروعات تنموية تسبقها دراسات جدوي اقتصادية يتم تقديمها تقديم للعائدين عودة نهائية لتعينهم علي الاستقرار وكسب العيش الكريم وذكرت ان حكومة الولاية بصدد تكوين روابط اجتماعية لابناء الولاية بدول المهجر المختلفة لتقديم الخدمة لهم والتواصل معهم ومتابعة شئونهم.

سونا .


‫9 تعليقات

  1. تفاصيل كثيرة و مرهقة على الاستيعاب فقط عند قراءتها فما بالكم بمحاولة تصديقها و متابعتها على ارض الواقع. كلام في كلام. لا ادري لماذا اقرأ “مصفوفة” مسفوفة؟

    1. صدقت ود أهلي العزاز وإنها لكذلك مسفوفة حتى آخر حبة في مخلاية العليقة

  2. غلبكم البسوهو يا مواهيم الزمن الاغبر
    مغتربين شنو المنتظرين منهم حاجة
    هم ذااااااتهم بفتشوا لي زول يدعمهم
    ركزوا على الداخل وانسوا المغتربين
    انتجوا وسهلوا الاجراءات مع الاعفاءات
    بعدها الضولار براهو بجيكم جاري جري
    لكن عايزين الساهلة يا القاعدين في السهلة
    محتاجين دروس لكن العقول والامخاخ فاضية
    عشان كدا انتو حالة ميؤوس منها
    منتظرين القيامة تقوم بس معاكم مافي رجاء

  3. هنالك طحاطيح في الاقتصاد من المهاجرين او المغتربين كما تسمونهم انتم لم يجدوا الفرصة ليشاركوا في الحلول وفك الشفرة
    على حد علمي منهم من أن له المقدرة بجعل السودان غنيا ويحل كل ماصعب عليكم خلال ثلاثة أشهر فقط ولكن الشروط للأسف لاتقبل لا من الحكومة الا من من هم عاكفون على الكراسي والفساد المقنن لا امل في أنهم سيشبعون.
    لك الله ياوطني فالاقتصاد قربة مقدودة
    وخطر على الجميع فالمركب قد تغرق في اي لحظة فقد اتسعت الفتحة وامتلا بالماء .
    اخوتي الأحلام والوعود والسفر والاستجداء بالمنح والودائع وحلول كبت الدولار والبربقندا الإعلامية كلها عقارات مسكنة ولكن كثرتها تقلب هلوسة.

    الا هل بلغت اللهم فاشهد …

  4. كلام ساااااي..فارغ..في مقدود
    مصفوفة ومنسوفه ومسفوفه
    مما تذكر كلمة المصفوفة هذه فاضمن لكم بأن الغش بلغ الذروة وطفح الكيل وسوف يعملون ما باستطاعتهم لكي يمصون اخر عمله حره منك يا مغترب وبعدين طالبهم.. أمسك المصفوفة من الأول وموظف المصفوفة الأول يحولك للثاني والثالث…والمصفوفة من بورسودان حتي نيالا..صفوف في صفوف
    ياخي ما تريحونا مره يصرح التهامي ومره مياده سوار الذهب ومره الرئيس ومره ابولسان كبير والي الخرطوم ومره ابو كشوه كلام ساااااي
    مافيش مغترب ح يغلط ثاني ويدخل في متاهات مع الكيزان الحرامية.. انا عن نفسي ريال واحد إذا طار للحكومة انشن فيه طلقه تحرقه في الهواء قبل ما يدخل في جيب حرامي كبير من الكيزان
    وين المشاريع التنموية من زمان للمغترببن…مشروع سندس والوادي الاخضر و…و……و……و كلها نصب واحتيال وضاع عرق الغلابه من المغتربين الذين اشتروا في المشاريع سالفت الذكر