رياضية

المريخ يصطدم بإكسبريس الشمال في الممتاز مساء اليوم


يحل المريخ ضيفا على الأهلي عطبرة عند السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب مدينة عطبرة لحساب الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز، وبعد غياب أكثر من 11 يوما يعود أبناء القلعة الحمراء للمسابقة من جديد بعد أن فرضت اللجنة برمجة غريبة بالفترة الزمنية الطويلة بين المباريات، وهو ما تسبب في متاعب جمة للفريق.

ولا تعد ظروف المريخ مثالية عطفا على الأزمات الإدارية المتلاحقة التي أثرت بشكل مباشر على فريق الكرة فضلا عن أن الفريق لم يخضع لإعداد جيد ما أثر على مستويات اللاعبين بشدة، بجانب فقدان الانسجام بين المجموعة التي تشارك بعد أن دخلت عديد العناصر للتشكيلة الأساسية في غياب المجموعة التي كانت تشارك باستمرار في السنوات الأخيرة.

وسارت تحضيرات الفريق على نسق يومي عقب مباراته أمام الأهلي في الجولة الماضية والتي عمقت جراح الفريق أكثر بعد الخسارة بهدف نظيف، وأدى الأحمر تجربة تحضيرية أمام شبابه لم تكن كافية للجهاز الفني.

الأحمر في موقف صعب
يحتل المريخ مركزا وسطا في روليت مسابقة الدوري الممتاز إذ يجلس في المركز السادس ضمن أندية مجموعته ولا يتفوق الأحمر إلا على ثلاث أندية فقط غير أن المريخ يعد أقل أندية المجموعة آداء للمباريات وتمكن الفريق من الظفر بتسع نقاط وأحرز سبعة أهداف وتلقت شباكه هدفين، وحال حقق المريخ الفوز في كل مبارياته المؤجلة فسيقفز للصدارة غير أن الخسارة أو التعثر بالتعادل في مباراة اليوم سيؤزم موقفه بشدة ويجعله قريبا للغاية من الاستمرار في مراكز الوسط.

لم يتمكن الأهلي عطبرة من تحقيق أي فوز من 7 مباريات متتالية وخرج الفريق بتعادل وحيد ليحصد نقطة واحدة من أصل 21 نقطة كانت متاحة ليكون المركز الأخير هو الذي يستحقه الفريق قياسا بنتائجه حتى الآن وخلال مبارياته السبع أحرز الفريق 3 أهداف فقط بمعدل هو الأسوأ على الإطلاق واهتزت شباك إكسبريس الشمال 12 مرة بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة.

* تفوق كاسح للمريخ على حساب إكسبريس الشمال
يتفوق المريخ في المواجهات المباشرة التي جمعته مع الأهلي عطبرة وخلال المباريات التي جمعتهما في المسابقة منذ صعود ممثل مدينة عطبرة حقق المريخ الفوز في جميع المباريات دون أن يتعرض بالتعادل أو الخسارة، ليكون التفوق الكامل لأبناء القلعة الحمراء وعلى الرغم من المقاومة الشديدة التي يجدها المريخ غير أنه في النهاية يتمكن من الظفر بالنقاط كاملة على ملعبه بأم درمان أو على ملعب مدينة عطبرة ليدخل مباراة اليوم وهو متفوق بالكامل.

حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي