سياسية

قائد قوات الدعم السريع “حميدتي” : لسنا ضد أحد من دول الجوار


أعرب قائد قوات الدعم السريع الفريق “محمد حمدان دقلو” (حميدتي) الذي يزور ولاية كسلا في إطار تفقد قوات الدعم السريع بالولاية أعرب عن سعادته بوجود قوات الدعم السريع بولاية كسلا لتأمين البلاد وحمايتها خاصة تهريب المواد والسلع الاستهلاكية التي تقوم الدولة بدعمها .
وفي لقاء مع قيادات الإدارة الأهلية بالولاية من العمد والمشايخ والنظار ووكلاء النظار عبر الفريق “محمد حمدان دقلو” عن تقديره لحفاوة الاستقبال من مواطني وقيادات الولاية المختلفة الأمر الذي يدل على وحدة وتماسك أهل الولاية مع بعضهم واتباعهم لمنهج الشورى داعياً في هذا الصدد إلى إخلاص النية في العمل لله، مشدداً بعدم المجاملة مع أي شخص حالة تنفيذ الجوانب المتعلقة بحماية أمن واستقرار البلاد.
وأضاف (حميدتي): (لسنا ضد أحد من دول الجوار ونقوم باحترام الجوار). وقال إن ما نريده احترام الجيرة كشيء أساسي وواجب، مؤكداً أن العلاقة بين السودان ودول الجوار قائمة على تبادل الثقة، مشيراً إلى أن بقاء قوات الدعم السريع بشرق السودان سيخضع لنجاح التجربة حتى تكون نواة في المنطقة مرحباً في ذات الوقت بانضمام مجموعة من أبناء شرق السودان لقوات الدعم السريع .
من جانبهم رحبت قيادات الإدارة الأهلية بزيارة قائد قوات الدعم السريع، مشيرين إلى الفوائد التي تحققت من وجود القوة وحدها لكافة النشاطات الإجرامية على مستوى المنطقة والتصدي لكافة المهددات الأمنية بالولاية.
وكان والي كسلا الأستاذ “آدم جماع آدم” وعدد من قيادات الولاية التشريعية والتنفيذية والسياسية والأمنية والأهلية والقطاعات المختلفة قد استقبلوا بمطار كسلا الفريق “محمد حمدان دقلو” (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع الذي يزور الولاية في إطار تفقد قوات الدعم السريع بالولاية.
واطلع (حميدتي) خلال اجتماع لجنة أمن الولاية برئاسة والي الولاية، اطلع على المهددات الأمنية التي تواجه الولاية والمجهودات الكبيرة التي قامت بها الولاية عبر الأجهزة الأمنية المختلفة لمواجهة التحديات باعتبار أن ولاية كسلا تمثل بوابة السودان من الجهة الشرقية.
وأوضح اللواء شرطة الدكتور “يحيى الهادي سليمان” مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن أن الاجتماع استعرض الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية والجوانب المتعلقة بإعلان حالة الطوارئ بالولاية، وما تم في هذا الإطار بالإضافة إلى جهود مكافحة التهريب بأشكاله المختلفة خاصة التهريب السلعي لدول الجوار، مشيداً في ذات الوقت بالنجاحات التي حققتها قوات الدعم السريع في إطار تأمين وحماية وضبط المناطق الحدودية علاوة على الأعمال المنفذة في الجوانب الاجتماعية والإنسانية ومدى تفهم مواطن الولاية لهذه الأعمال وترحيبه بها، مضيفا أن زيارة قائد قوات الدعم السريع للولاية سيكون لها ما بعدها خاصة تعزيز الجوانب الأمنية والاستمرارية في البرامج الاجتماعية التي نفذتها قوات الدعم السريع بالولاية خلال الفترة الماضية.

المجهر