اقتصاد وأعمال

النائب الأول: ملتزمون بتوفير متطلبات تطوير الزراعة


أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء، التزام الدولة بتوفير كل متطلبات تطوير الزراعة. وقال إنها ستمضي في تطوير قدرات المزارعين والتوسع في مجال الزراعة لتحقيق شعار (السودان سلة الغذاء العالم).

ووجه خلال الاحتفال بانطلاق الأسبوع الوطني للزراعة بأرض المعارض ببري، ليل الجمعة، بتكثيف العمل من خلال الخطط والسياسات من أجل تحسين وتطوير عمل الزراعة عبر نقل التقانات بهدف زيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأشار صالح لسعي الدولة لاستقطاب المستثمرين في مجالات القطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني وفتح أبواب توظيف الخريجين في هذا المجال.

وطالب بزيادة الإنتاجية وتنفيذ كل مخرجات الأسبوع الذي قصد منه مناقشة كل قضايا الزراعة لتكون قاطرة النمو الاقتصادي وتحقيق شعار الأسبوع بأن تكون الزراعة قاطرة الاقتصاد والحد من الفقر.

وجدد صالح عزم الدولة بتوفير الغذاء، مؤكداً أن الزراعة بالسودان هي بوابة التنمية المستدامة. وقال إن السودان أول دولة عُرفت بإنتاج الذهب الأبيض، الأمر الذي يحفزها على تجديد هذه الإنتاجية.

وأشاد بالإنتاجية العالية لحصاد هذا العام بولاية نهر النيل، مطالباً بنقل تجربة الأسبوع الوطني للولايات ليكون الأسبوع الوطني للإنتاج، وأن يشارك فيه كل المزارعين، مشيداً بوزارة الزراعة وما بذلته من جهود لقيام هذا الأسبوع.

شبكة الشروق