اقتصاد وأعمال

تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية في 2018


كشف وزير السياحة والآثار والحياة البرية د. محمد أبوزيد مصطفى، تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية للعام 2018، معلناً في ذات السياق عن انطلاق معرض ومهرجان السفر والسياحة الأول في البلاد مطلع شهر أبريل المقبل.

وأكد أبوزيد في مؤتمر صحفي بفندق كورنثيا، دعم الدولة لتطوير القطاع السياحي والمهرجان الذي سينظم خلال الفترة من 1- 4 من أبريل المقبل تحت شعار: (السياحة لتنمية متجددة ومستدامة)، بمشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص بينها شركة (ناينتي ناين) ووكالة (دار المرشاد).

وأوضح مصطفى أنه تم تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية للعام 2018 خلال معرض برلين، نسبة للمشاركة السودانية التي وصفت بالحيوية، لما تم عكسه من موروثات ثقافية متعددة وجاذبة وثرة.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة ناينتي ناين محمد عبدالرحمن همشري، أمين اتحاد الشركات المنظمة للمعارض، إن فكرة المعرض والمهرجان تتمثل في التسويق للأفكار والسلع.

وأوضح أن هذه الدورة تعتبر الأولى للمعرض والمهرجان، متوقعاً أن تستمر لثلاث دورات، داعياً لرصد التجربة وتقييمها، مؤكداً أن التنسيق والتعاون بين القنوات الرسمية وإشراك الولايات هو طابع هذه الدورة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس الإدارة لوكالة دار المرشاد محمد محجوب محمد البشير، أن الوكالة لديها شراكات استراتيجية بالبجراوية ومحلية جبل الدائر، معلناً أنهم بصدد إقامة أكبر مزار سياحي ومنتجع الأسواق الأثري شرق سوق أمدرمان.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. السودان وجهة زراعية استثمارية السياحة لسي عليها بعيييييد

  2. الحكومة دي ليها فترة شغالة بتنفخ في روحة إنو الدول جايبة ليها مليارات وأنها سمحة وجميلة والناس بتتسابق عشان يجو يشوفو البلد السياحية دي ؟؟ أمشي ياخ وانت عاملة ذي البنت الشينة ومبهدلة وفقرانه وعانس ومافي زول دايره .
    حكومة عندها نفسيات ومفترض تتعالج في مصحة من الوهم الفيه. قال سياحة عالمية

  3. كل ما اسمع مسؤول يتحدث عن السياحة والجذب السياحي وما الى ذلك اصاب بالغثيان ورغبة في الاستفراغ ..
    بلد الطاقة فيها مشكلة ..البنية التحتية غير مناسبة الطرق الى المناطق المقصودة سيئة ..لاتوجد خدمات ومساكن في مناطق السياحة المقصودة .. يعني الواحد لو مشى مايعرف محل يبول ؟؟ لاتوجد فندقة بالمعنى المعروف لتواكب جنسيات السياح .. لايوجد تأهيل للمتابعين للسياح ..
    كل الذي يحدث هو هترشة ناس مالاقية حاجة تملا بيها وقتها ..
    لماذا يترك كل شيء لاناس تنقصهم الخبر والتدريب لماذا كل شيء يتطفل عليه سماسرة من خارج الوسط ويسقط ..
    نحن مالينا في لوقت الحاضر في السياحة علينا تتقويم اقتصادنا وبالزراعة اولا ومن ثم التعدين والاستثمار في البنية التحتية .. وبعدين نشوف قصة السايحة دي لانه بلدنا حار والخواجات ما بيحبوا اللبس التقيل في الصيف وخاصة النساء فماذا انتم فاعلون معهن .. يعني يمشوا البركل وتكون لابسة جينز دي تموت وتفطس من الحر دي عايز تلبس رداء شورت جينز مشرط ويا دوب مغطى .. وفنلة حمالات وبدون ستيانة ,,وربما كانت شفافة ايه الحل ؟؟
    الناس ديل عايوين بيالليل موسيقى وعايزين سكر وعايزين سهرات كيف الحل ..
    الناس ديل عايزين يتطحوا على الرمال ملطي او بقليل من الغطاء كيف الحل؟؟
    نحن نجيب سياح من افغانستان وباكستان واوزبكستان وجزر القمر وموريتانيا ولانه باقي الدول حالنا دا لايعجبهم ..
    يا اخي مولات ما عندنا الناس تقضي وقت فيها بالنهار او بالمساء ..قال شنو نشاط سياحي قال