سياسية

علي الحاج يرحب بقبول عزله حال اتخاذ قرار من مؤسسات الشعبي


أعلن الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج ترحيبه بقبول عزله من القيادة حال قررت مؤسسات الحزب ذلك، وقلل في الوقت ذاته من الاتهامات التي وجهها له رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الحزب كمال عمر بأنه يعرقل انعقاد مؤسسات الحزب، واكتفى في رده على سؤال في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس حول تلك الاتهامات (لا اريد الحديث عن اشخاص)، ونفى أن يكون ذلك بسبب تقليله من شأن رئيس كتلة الحزب بالبرلمان.

ورحب الامين العام للمؤتمر الشعبي بتعهدات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في خطابه امام الهيئة التشريعية القومية أمس، بمحاربة الفساد عبر اجراءات قانونية كقانون الثراء الحرام، وقال (من المؤكد أن كل مسؤول لديه ابراء ذمة)، ووصف تلك الخطوة بالايجابية ليس للوضع الحالي فحسب وإنما للمستقبل (حسب تعبيره)، وتوقع أن تضع حداً لكل مسؤول تحدثه نفسه بالدخول في الشبهات.

واعتبر علي الحاج أن تعهد رئيس الجمهورية يبرز جديته تجاه الامر، خاصة ان مخرجات الحوار الوطني شددت على محاربة الفساد، وتحفظ في رده على سؤال حول امكانية الغاء مادة التحلل من قانون الثراء الحرام ضمن الاجراءات المرتقبة لمحاربة الفساد.
و اقر الامين العام للمؤتمر الشعبي بأن الحريات الصحفية لا زالت تعاني من بعض المعوقات.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. ياود الحاج الفطامة قاسية وصعبة والكنكشة تفوتوها وين والمخصصات دى تشيبوها لمن كلام استهلاك ساكت
    عمرنا ما سمعنا بواحد من اهل الانقاذ استقال او فارق النعيم العايش فيه ….

  2. أخي على الحاج الأمر بالبلد أصبح أكبر من حريات اما يبقى أو لا يبقى دعونا من سفائف التصريحات والله والله لو لدى سلطة في البلد لأقفل وأمنع كل التصريحات ( العنتريات ) يا كمال عمر عوزين شنوا البلد ماحقتكم تصرحوا وتأخذوا في مخصصاتكم وتتطلعوا في الهواء الساخن اختلافكم في الأفرع لا ناقة لنا ولأحمل فيه لأنوا أنتم والوطني وجهان لعمله انشطرت لجزيين ما عاد عقولنا تصدق نحنا من دوائر الخرجين وبعد المفاصلة أصابنا دوار وما عارفين مين اللي على حق والعكس صحيح أمشوووووووووا جميعا وتركوا البلد لأهلوا لأن قلوبهم عليهو ومؤهلين لقيادته بس أرفعوا أيديكم .

  3. والله يا كمال عمر علي الحاج داير ليهو سبلة يمشي بسببها للمؤتمر الوطني ما شايفو بشيد بالبشير كيف عشان كدا ما تهبشو شوف ليك واحد غيرو