سياسية

دفع الله يوجه بإعمال القانون ضد من تمتد يده لـ”مال الشعب”


وجه رئيس القضاء، حيدر أحمد دفع الله، الثلاثاء، القضاة بإعمال صوت القانون ضد كل من تمتد يده لمال الشعب وقوته أو استغلال نفوذه، مؤكداً أن القضاء سيكون حصناً منيعاً ضد كل شبهة تنتقص من هيبته أو تحط من قدره.

وتعهد دفع الله لدى مخاطبته لقاء القضاة والعاملين بالجهاز القضائي بغرب كردفان، بالمضي قدماً في بسط العدل وترقية الأداء القضائي، وتحسين بيئة العمل بكل تجرد ونكران ذات، وقال إن تأسيس محكمة مكافحة الفساد سيعمل على محاربة كل أنواع الفساد.

وأفاد أن زيارته لغرب كردفان تأتي بهدف الوقوف على أداء السلطة القضائية بالولاية، مبيناً أن كل مؤسسات القضاء تحمل هم إقامة العدل بين الناس وتقوية سيادة حكم القانون وبسط الأمن وتمكين الإدارة الأهلية لتكون الذراع المساعدة لإقامة العدل.

وأوضح أن تكريم رئيس الجمهورية ومنحه وسام الإنجاز للسلطة القضائية، يجدد العزم على تطوير مقدرة القضاء وتميز منسوبيه بالتدريب والتأهيل، لتسريع وتسهيل إجراءات المتقاضين وحفظاً للوقت والمال وترسيخاً لقيم العدل.

وأضاف “نتطلع لآفاق جديدة ومفاهيم شاملة لتطوير العمل ورسم ملامح المستقبل وزيادة البرامج التدريبية للقضاة والعاملين، واعداً بإكمال إنشاء المحاكم بكل محليات الولاية وإصدار أوامر التأسيس لها.

وفي السياق طالب والي غرب كردفان، أبوالقاسم الأمين بركة، بالانتشار في المحليات وإكمال حلقات القضاء ببعض الإداريات، بجانب تمكين الإدارة الأهلية بالقانون وإعادة هيبتها، مبيناً أن الزيارة تحقق مكاسب كبيرة للقضائية خاصة فيما يلي البنى التحتية وتقويم وتقييم الأداء.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. بالله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لالالالالالا خوفتهم يامولانا……………………
    اها ابدا لينا بي زول كافوري الاول وعصابته وبعدين حنصدقك ………..
    غير كده انسى………….

  2. ابدأ بقرار عدلي يلغي جميع الحصانات كدا تكون جملتك (لا كبير على القانون ) اتفهمت.