سياسية

برلماني يطلب استدعاء وزير الداخلية حول تعديل الاسم في الرقم الوطني


تقدم عضو البرلمان يعقوب السيد حامد بطلب استدعاء وزير الداخلية لاستفساره حول إجراءات جديدة اتخذتها وزارة الداخلية عند تعديل الإسم في الرقم الوطني ووصف العضو الإجراءات الجديدة للداخلية بـ”الجرجرة” للمواطنين.
وقال في تصريحات اليوم إن وزارة الداخلية أصدرت امراً داخليا يُلزم المواطن عند تعديل الإسم في الرقم الوطني باتخاذ إجراءات صعبة مثل إلزامه بالنشر في الجريدة الرسمية “وزارة العدل” وإحضار شهادة “فيش” وخطاب من الإنتربول “إدارة المباحث والأدلة الجنائية” فضلا عن إحضار إشهاد شرعي من المحكمة مبينا ان الإجراءات قصد منها فرض المزيد من الرسوم على المواطنين و”الجرجرة” ذهاباً واياباً بين مكاتب الشرطة.

الاحداث نيوز


‫4 تعليقات

  1. اي اجراءات تحد من التزوير و فوضى المستندات الوطنيه من بيع و منح للاجانب يجب ان يكون محل ترتيب من المجلس الوطني بل بالعكس واجبهم كشف اي ثغرات يمكن ان تؤدي الى اعطاء الرقم الوطني الذي يعني الجنسيه والجواز لمن لا يستحقِ

  2. ذى يعقوب ده ( الله لاجاب عقابو ) تلقاهو الالف من الواو الضكر مابعرفو … جاى يفتى فى اجراءات فيها حماية اعلى من مستوى فهمو … انته ياحمار .. اذا كل واحد بيجى يغير اسمو فى اى وكت وبالاسم الهو عايزو .. كانت البلد بقت راكوبه فى ضل الضحى بتاعت الحله الجابوك منها وختوك ذى الكرتونه عضو فى مايسمى مجازا ( برلمان ) … الداير يغير اسمو يتحمل الجرجره .. ويدفع الرسوم كمان .. رايك شنو .. عالم وهم

  3. اقسم بالله الجرجره أللقاها الشعب السوداني من حكومه الإنقاذ عمره ما ينساها ابدا يا اخي ما كفايه المعيشه الضنكه.
    لك الله يا سودان العزه

  4. ي عرقوب

    شكلك حرامي كبير و عندك كتيبه من المجرمين كل نصاب فيهم عنده الكثير من الأسماء لا اشك بل متأكد بانك عضو في مافيات التهريب و تزوير المستندات و بعد اللعب في المستندات يعني حدوث الكثير من الجرائم ابسطها النصب على البنوك و زواج العاهرات بأكثر من رجل بأسماء مختلفة و السفر شرقا و غربا و لا احد يدري حتى اهلهن هذا اذا فعلا كان لهن اهل .
    و حتى أكون اكثر وضوحا حركات النهب المسلح و المخدرات و التهريب قصدى المعارضة معذرة دقست ي عرقوب ولا يعقوب انت و اشكالك سلمتم الكثير من التشادين و غيرهم من دول الجوار الجنسية السودانية مقابل المال و حمل السلاح ضد الدولة .