سياسية

بنك السودان: سددنا مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية وتلقينا خطاب شكر وتقدير من وزير الدولة في شهر مارس 2018


أكد بنك السودان المركزي التزامه تجاه كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بتوفير احتياجاتها ومستحقاتها من النقد الأجنبي للأغراض المختلفة، وبذله ما في وسعه للوفاء بذلك، وأشار بنك السودان المركزي – فى بيان توضيحى له اليوم – إلى استمراره في سداد مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية .

وفي ما يلي تورد (سونا) نص بيان بنك السودان المركزى:
* بهذا يؤكد بنك السودان المركزي بصفته بنكاً للدولة بأنه ملتزم تجاه كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بتوفير احتياجاتها ومستحقاتها من النقد الأجنبي للأغراض المختلفة، ويبذل ما في وسعه للوفاء بذلك.
* في ما يتعلق بماورد بشأن سداد مستحقات وزارة الخارجية، نرجو أن نوضح الآتي :-
– أن بنك السودان المركزي يستشعر ويؤمن على أهمية دور وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والعاملين بها ودورهم الإيجابي في دعم مسيرتنا الاقتصادية والاقتصاد الوطني باستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتمتين العلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية .

– لتمكين وزارة الخارجية عبر سفاراتنا بالخارج للقيام بهذا الدور ظل البنك المركزي يبذل غاية جهده لتوفير احتياجاتها علي مستوى الوزارة والبعثات الدبلوماسية من مرتبات وإيجارات والبنود الأخرى رغم الظروف المعروفة من شُح في موارد النقد الأجنبي وصعوبة التحويلات عبر المصارف الناجمة عن الحظر الاقتصادي في السنوات السابقة.

– بالنسبه للعام 2017م فقد سدد بنك السودان المركزي فعلياً نسبة 92% ( اثنان وتسعون في المائة) من جملة الميزانية المصدقة لوزارة الخارجية، والتزم بسداد المتبقي قبل انتهاء الثلث الأول من العام 2018م.

– بالنسبة للعام 2018م استمر بنك السودان المركزي في سداد مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية. وقد تلقى بنك السودان المركزي خطاب شكر وتقدير من وزير الدولة بوزارة الخارجية بتاريخ 18 مارس 2018م يشكر فيه بنك السودان المركزي على الوفاء بالتزاماته المالية رغم شُح الموارد المعروف للجميع.

يؤكد بنك السودان مسؤوليته القومية في العمل على الوفاء بكافة الالتزامات المجازة من مؤسسات الدولة ويجدد الحرص على العمل بتناغم داخل هذه المنظومة .
والله ولي التوفيق .

سامي عبدالحفيظ
الناطق الرسمي باسم بنك السودان المركزي

الخرطوم 21-4-2018م (سونا)


‫8 تعليقات

  1. كذاب أشر..أنتو والله تقتلو القتيل وتمشو فى جنازتو… ليه مارديت بالكلام ده فى نفس جلسة البرلمان؟

  2. ممكن ( أن ) يكون بنك السودان المركزي ( قد ) دفع كامل مستحقات الدبلوماسيين في مواعيدها ..
    وممكن ( كمان ) القروش اللي طلعت من بنك السودان كمستحقات ( الدبلوماسيين ) مشت حتة تانية ..

    1. ممكن جداً (أن) يكون تم تحويلها الي دعم (قناة) السويس (أو) سد .(الالفيه .).!!كل شي وارد …بس انتا اطلع منها يابن( السيسي)

  3. لقد تعود الكيزان علي الكذب منذ مجيئهم للسلطة فليس بمستغرب أن يستمروا علي هذا المنوال بماذا تفسر عودة 8 من السفراء بالخارج فجاة وبنك السودان بسياساته المتخبطة وقف الاقتصاد الحركة في السوق مافي بسبب هذة السياسات لقد ظللنا ننادي بأنه علي الحكومة وضع خطط وليس قرارات سياسية ارتجالية أذا ارادت الدولة المحافظة علي سعر العملة فالطريق واضح وذلك بزيادة الانتاج وتنشيط الصادر والعمل علي تنويع الموارد وذلك بالدعم الفعلي للزراعة والثروة الحيوانية ودعم الانتاج المحلي وذلك من خلال تقليل تكلفة الانتاج بالغاء الاتاوات المفروضة والاضلاع بدور دولة ذات مؤسسات وليست دولة جباية تعتمد علي رزق اليوم باليوم

  4. كضابين والله ناس السفارة لسه ما صرفوا مرتباتهم ليهم 7 شهور وانا بعرفهم بالإسم

  5. لا بد هنا من إجراء تحقيق شامل يسند لأشخاص من ذوي الخبرة و الحياد و النزاهة , هذا أذا كان السيد الرئيس يخاف الله و يريد أن يعيد الأمور الي نصابها
    الرجل يقف في البرلمان و يقول سبعة اشهر لم يستلم ممثلونا في الخارج رواتبهم و تأخر سداد أيجار بعض السفارات و حدد المبلغ بدقة .. و يا للهول الخطاب علي الملأ .. فضحتونا الله يفضحكم دنيا و أخرة
    لا أقول البنك المركزي بل بعض مراكز القوي و اللوبيات هي من قام بذلك و بموافقة أشخاص نافذين .. يلا ورينا رجالتك يالرئيس
    أني اري تحت الرماد وميض نار
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرج أهلنا المغلوب علي أمرهم من بينهم سالمين اللهم أمين

  6. الكوز لمن يصدي بببقي وسخ..وساخه بنك السودان زي سلخانه الحمير

  7. الفنان عثمان حسين رحمه الله عندو أغنية إسمها ( ما بصدقكم ).