اقتصاد وأعمال

”كوش نيوز”: مشاهد جديدة لإصطفاف السيارات أمام طلمبات الوقود من جديد بالعاصمة الخرطوم


قالت مصادر عليمة لـ(كوش نيوز) اليوم السبت إن هنالك ديون كبيرة من قبل الشركات المستوردة للمواد البترولية على الحكومة والتي كانت تستعين بها الأخيرة في وقت الأزمات .

وأوضح المصدر الذي فضل حجب اسمه أن رفض الشركات لتسليف الحكومة مرة أخرى فاقم من الأزمة وتسبب في عودة الصفوف مرة أخرى مشترطة على الحكومة سداد مديونيتها السابقة وأستبعد المصدر انفراجاً قريباً للأزمة إلا بعد توفيق أوضاع الشركات من جانب الحكومة.

وأكد المصدر في حديثه لـ(كوش نيوز) أن الحكومة في الوقت الحالي لاتستطيع الإيفاء بسداد تلك الديون عازياً ذلك لشح الموارد من النقد الأجنبي بخزينتها بالبنك المركزي.

وأكد عدد من مدراء الطلمبات لـ( كوش نيوز) اليوم بالخرطوم ، فشل تدابير وزارة النفط التي أتخذتها في معالجة قضية الوقود .
كما رصدت ” كوش نيوز” مشاهد جديدة لإصطفاف السيارات أمام طلمبات الوقود من جديد بالعاصمة الخرطوم ، بعد أن كانت قد إنفرجت في مطلع الأسبوع المنصرم .

وقال أحد السائقين لـ” كوش نيوز” إن الوضع أصبح خارج سيطرة الحكومة ، منتقداً الجهات المعنية بتوفير الوقود في فشلها في إدارة الأزمة التي أصبحت تستفحل يوماً بعد يوم بصورة غير مسبوقة حتى امتدت آثارها إلي أبعد من ماهو متوقع وهو ما أدى إلي شل حركة المواصلات وزيادة تعرفتها من التعريفة الرسمية وإختفاء بعض مواقف المواصلات من المناطق الطرفية بالعاصمة الخرطوم.

أحمد قسم السيد
الخرطوم(كوش نيوز)