سياسية

الفريق طه يؤكد عودته للسودان ويعلن اعتزال العمل السياسي


أعلن مدير مكاتب رئيس الجمهورية السابق الفريق طه عثمان اعتزاله العمل السياسي بصورة نهائية، مبيناً أنه تفاجأ بإقالة وزير الخارجية إبراهيم غندور.

وقال طه في تصريحات لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم “الأحد” ” لن أعمل في المجال السياسي مرة أخرة، ولن أمارس السياسة ولكني سأدعم الرئيس البشير في كل خطوة، مضيفاً أنه لم يكن يعلم بأن البروفيسور غندور ستتم إقالته.

وأضاف” حديث غندور بالبرلمان لم يكن موفقاً لأنه عرض صورة السودان خارجياً وإقالته كانت عين الحقيقة”.

وقال الفريق طه إنه سيعود إلى السودان في أي وقت ولا يوجد ما يمنعه من العودة.

وأضاف أنه ما زال يحتفظ بالجنسية السودانية برغم منحه جنسية سعودية.

وأضاف” أنا سوداني لا يوجد ما يمنعني من العودة أنا أعمل مستشاراً بالسعودية وأحمل جنسيتها ولن أترك وطني السودان وسأعمل من أجله وسأدعم الرئيس البشير في أي خطوة”.

الخرطوم: باج نيوز


‫18 تعليقات

  1. اللعبة السياسية بقت قذرة قذرة بمعنى الكلمة وحقيقة اللستحو ما تو قوة عين عجيبة ؟؟؟

  2. السعودية لا تقبل جنسية مزدوجة حسب النظام المعمول به ….. أرجو أن تكون صادقاً في كلامك .

  3. بعد ايه جيت تصالحنى بعد ايه…..بعد ما ودرت قلبى الكنت فيه
    جيت تشكى جيت تبك جيت تحكى…لى ليه اعتزارك مابيفيدك ودموعك ما بتعيدك
    العملتو كان بيدك انا مالى زنب فيه.
    الفطامة يا اخوى صعبة والسياسة مرضة لا فكاك منها ودونك الصادق المهدى الذى تجاوز الثمانون
    من العمر ولسع بحلم بكرسى الرئاسة المخملى .ونصيحتى اليك خليك فى بلدك الثانى لان عمر
    الانقاذ شارف على النهاية وبعدها لا بنفعك جواز عسودى او حتى اميركى القصاص القصاص.

  4. لعبة جديدة بينك والرئيس …… الله يكفينا شركم ويحفظ سودانا الحبيب من الظلم والظالمين ….. اللهم أحفظ سوداننا من شر الظالمين ونكبات الآخرين وأسترنا من النكبات والكوارث والفتن ….. آمين يا رب العالمين

  5. السعودية لا تسمح بالجنسية المزدوجة.. حتى لا يجد الانتهازيون الفرصة للهروب بأسرار الدولة ….لكن في السودان يمكن أن تحمل أكثر من جنسية وتكون جالس في مكتب الرئيس واسرار الدولة كلها بين يديك….
    وكما قال السفير البريطاني الأسبق أن لديه ثمانية وزراء في احدى تشكيلات الحكومة التعسة..

  6. بلد العجائب والغرائب …الفاسد عادي يرجع في اي وقت للمشهد السياسي وحتي الاجتماعي بقليل من البحث بتلقي الزي طه كتيرين في المجمتع …..كل العليك تعملو ترجع تبني مسجد ولا تحفر لك بئر.. محل اهلك قاعدين وتتسند بيهم وحفلة وحفلتين مع مشاركات اجتماعية وسطهم ويكون دا صك الغفران ….وتجي تنزل مرشح في الدائرة بتاعت اهلك.. ولقاء صحفي مدفوع وشوية في برنامج غنائي.. وتظهر في برنامج انك كنتا بتكتب شعر من زمان بس السياسة اخدتك وبتسمع لي فلان وعلان …ونحنا نقول ياسلام اتاريك حنين بس السياسة غيرتك وهسي تبتا سااي …..
    ((التعصب والجهويه للقبيلة والحتة الانتا منها + بشة …..صك غفران لو كتلتا السودان دا كلو ))

  7. لك من الله ما تستحق أنت خنت الله قبل الوطن الي مزبلة التاريخ لا مكان لك في السودان خليك في القصور مع اسيادك قال مستشار انت جاسوس و حرامي وتافه

  8. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» . ؟

    غندور أشرف منك يا عميل يا خائن

  9. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» . ؟

    غندور أشرف منك يا عميل يا خائن

  10. هو الرئيس لو ما هندي كيرلا بصدق أمثالك الأأن أنظر لمصر هل أرسلت جنود مع ذلك نالت الإحترام والتقدير من شعبها ومن العالم االا انتم بعتم السودان وشوهتوا سمعته خارجياً وسرقتوا خيراته والشعب ليس هنديا يعرف مبلغ 58 مليون دولار التي سرقتها ويعرف عقارك انت واخو الرئيس بدبي نسل الله أن يأخذك أخذ عزيز مقتدر عاجل غير أجل

  11. يا اخي اتلهي انت ورقة واتحرقت بالنسبة للسعوديين ومكانك المزابل

  12. اكلت ال107 مليون دولار وجاي تستمتع بيها وعمل سياسي شنو انت بتعرفو والله عمرك ماعملت في السياسه خريج دبلوم بالمساء من الجامعه الاهليه وموترجي في اللجان الشعبيه وسكرتاريه مكتب الوالي محمد عثمان محمد سعيد وقفذت بالزانه مدير مكتب وزير التعليم بعد استيعابك بالامن ثم مدير مكتب الرئيس وضربت قروش عاصفة الحزم وحللتها وجاي تاني تقعد في السودان ويييين كان غيرك اشطر بنطرشها ليك دولار دولار وجنيه جنيه قريييييب