منوعات

مسلسل حليمة بولند عن قيادة المرأة للسيارة .. ممنوع


كشفت تقارير عن توجيه بمنع تصوير مسلسل للفنانة الكويتية حليمة بولند، الذي تدور أحداثه عن قيادة المرأة في المملكة.

وكان من المفترض أن يبدأ تصوير أحداث مسلسل حليمة بولند في المملكة خلال الأيام القادمة.

وحذر وزير الإعلام الدكتور عواد العواد من استغلال القرارات الإيجابية التي تتخذها الحكومة السعودية، للترويج لأعمال لا تتفق مع القيم والمعايير الأخلاقية التي نصت عليها السياسة الإعلامية للمملكة.

أزمات سابقة سببتها حليمة بولند:

وأصدرت الهيئة العامة للرياضة، برئاسة تركي آل الشيخ، قرارًا بسحب ترخيص نادٍ نسائي بعد مقطع فيديو متداول للمركز للفنانة حليمة بولند احتوى على مشاهد وصفها البعض بأنها “مخلة بالآداب”، إلى جانب استبعاد المدربة بصورة فورية.

وكتب المستشار سعود القحطاني تعليقًا على الواقعة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغربًا. بل كان متوقعًا ومنتظرًا. اعتدال دون تطرف أو انحلال”.

وشدد على أن السعودية رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتسببت حليمة بولند في أزمة بسبب هذا الإعلان الذي ظهرت فيه بملابس غير ملائمة للتقاليد السعودية المحافظة، لتنهال المطالب بمنعها من الإعلان في السعودية وتصوير أية أعمال في المملكة.

منع مسلسل حليمة بولند:

وتفاعل المغردون على “تويتر” مع منع تصوير مسلسل حليمة بولند في المملكة، وذلك عبر وسم حمل نفس الاسم، وأصبح في قائمة الأكثر تداولًا في المملكة خلال أقل من ساعة.

ورحب المغردون بقرار منع تصوير مسلسل حليمة بولند؛ لأنها لم تحترم تقاليد الشعب السعودي في الأزمة الماضية، كما أنها لم تحافظ على المعايير الأخلاقية المطلوبة.

صحيفة المواطن