سياسية

قوة جنوبية مدججة بـ(20) دبابة تقتل رعاة سودانيين


هاجمت قوة من الجيش الشعبي تتبع لدولة الجنوب رعاة سودانيين قتلت 5 منهم وجرحت 4 آخرين، في ذات الأثناء التي نهبت فيها القوة 47 ألف رأس من الأبقار وانسحبت الى منطقة فارينق،

في ذات الأثناء التي كشف فيها زعيم أهلي أن القوة المهاجمة بلغ قوامها قرابة الثلاثة آلاف مقاتل و50 عربة لاندكرورز و20 دبابة.وأبلغ زعيم الرعاة العائدين إلى منطقة الليري العمدة أبكر آدم إسحاق لـ(الإنتباهة) أن الآلاف من الأسر السودانية وقعوا ضحية لنهب ممنهج من الجيش الشعبي بمنطقة التنجا بمحاذاة مدينة الليري بالقرب من الحدود عند ولاية أعالي النيل قبالة ملكال في الشريط الحدودي مع الجنوب. وأكد العمدة أن الهجوم أجبر الرعاة وأسرهم على مغادرة الأراضي الجنوبية بعد أن جردتهم من أملاكهم. ووصف العمدة ما حدث لهم بالكارثة. تفاصيل أوفى بالداخل .

الانتباهه.


تعليق واحد

  1. ١… وزراء سياديون يدعون ليلا ونهارا لفتح لمعابر مع دولة جنوب السودان بالرغم من إحتدام الحرب الأهلية وإنهيار الوضع الأمني هناك.
    ٢… نائب رئيس السودان يستشيط غضبا مصطنعا كاذبا ويرعد ويزبد ،، ويجمع السلاح بالقوة الجبرية من القبائل السودانية في حدود التماس مع الجنوب، ثم يتركهم من دون حماية مسلحة.
    ٣… القوات المسلحة التي من واجبها حماية العرض والعرض في السودان يتم توجيهها للعمل كمرتزقة وقتلة وغزاة تحت إمرة الإمارات والسعودية لتعيث قتلا في ارض اليمن الطاهرة.
    ٤… الدفاع الشعبي يقيم كرنفالا حافلا في الساحة الخضراء وسط الخرطوم.
    سوداننا تحكمه مجموعة من شذاذ الآفاق العملاء لا دين لهم ولا وازع ولا مروءة.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.