سياسية

مسؤول أمريكي يطالب الخرطوم بأدلة تثبت مقاطعتها لكوريا الشمالية


نقلت (سودان تربيون) عن (فرانس برس) أمس، قول مسؤول أمريكي كبير ـ طلب عدم الكشف عن اسمه-، إن على السودان إنهاء أية علاقة تجارية مع كوريا الشمالية قبل بدء مفاوضات لإزالة اسمه عن قائمة الإرهاب.
وأضاف (من المهم قبل أي شئ وقف أية علاقات تجارية مع كوريا الشمالية، لا تعاملات بعد الآن، نقطة على السطر، أعطونا الدليل أنكم أوقفتم ذلك فعلياً، هذا ما يجب أن يقوموا به).
وتابع (عليهم تحقيق تقدم بشأن القلق المرتبط بلائحة الدول الراعية للإرهاب لإفساح الطريق من أجل التعامل مع جميع المشكلات المالية وتلك المتعلقة بالديون التي يواجهونها).
وأردف المسؤول الأمريكي أن رفع العقوبات يمكن المصارف السودانية حالياً من إقامة علاقات مصرفية مع الولايات المتحدة، لكنه أوضح أن المصارف الأمريكية ستقرر من جهتها ما إذا كانت ستتعامل مع البنوك السودانية بناءً على معطيات من بينها إن كان السودان لا يزال على لائحة الدول الراعية للإرهاب، أو مدى فعالية الخرطوم في منع غسل الأموال. وزاد (لكن بإمكاني القول إن الباب مفتوح الآن، هناك فرصة لإعادة العلاقات المصرفية).

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. (الحيطة الواطية بتشجع الحرامي).
    .
    لو أن الحكومة السودانية وضعت تعليم وصحة وتقدم ومصلحة ورفاهية المواطن السوداني في قمة أولوياتها ,, لما تجرأ أمريكان أو غيرهم من التبع في الخليج وخلافه بالتفوه بمثل هذه اللهجة المهينة ,, لكن ما لجرح ميت إيلام.
    .
    للأسف الحكومة السودانية تقوم بسرقة وإهانة مواطنيها ,, الذين لولا أنهم توشحوا بلباس الصبر المر لمدة ثلاثين عاما , لما حكمت هذه الطغمة الفاسدة كل هذه المدة.
    .
    اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا. وحسبنا الله ونعم الوكيل ,, عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.