سياسية

هاني رسلان: تصريحات رئيس وزراء أثيوبيا بشأن سد النهضة “مبالغة”


قال هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تصريحات أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، بشأن سد النهضة كانت مبالغة، ولا تعطي مؤشرًا على مرونة في التفاوض، موضحًا أنه لا ينبغي أن تبنى أحلام الشعوب على أحلام آخرين، ومصر تتحدث عن لا ضرر ولا ضرار.

وأضاف “رسلان”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، على قناة “تن”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن سد النهضة كان حلمًا للإثيوبيين منذ سنوات، ولكن صياغات رئيس الوزراء بها قدر من المبالغات العاطفية، من أجل كسب تأييد سياسي، ولا تعبر عن السعي لإيجاد حل مع مصر.

وتابع: “بالرغم من الجهود المصرية المضنية ليست هناك استجابة من الطرف الإثيوبي بشأن المباحثات”.

كتب: محمود البدوي
الوطن المصرية


‫7 تعليقات

  1. خاري سجمان مره اخري هذا المنحط الرخيص غدا لو دفعنا له سيغير كلامه لا تعيروه أدني اهتمام

  2. انتهى الدرس يا غبي. اثيوبيا غير ملزمة بان تكون مرنة و غير ملزمة بالحفاظ على حصة مصر او السودان من المياه. خلاص فاتكم القطار.

  3. أثيوبيا لاناقة لها ولا جمل فى حصة مصرائيل فى مياه النيل.. ومن حقها أن تقيم عشرات السدود بما يحقق مصالحها الإستراتيجية…وأعلى ما فى خيلك يا أطرشان أركبو

  4. عقلول عقيمة أمثال هذا المخبر مصر لن تقوم بها قائمة حتى يتولى امرها من يخاف على الشعب اما هذا الخابور لايصلح لى رى مزرعة بى مياه ملوثة ناهيك عن خيير

  5. ايها المصريون سد النهضة قائم لا محاله واثيوبيا لا يعنيها هذا العويل فمصالحها القوميه في بناء سد النهضة رضيت مصر ام لم ترض ، بقيت مصر ام زالت 2

  6. الآن تقولون لا ضرر ولا ضرار؟ لماذا أوقفتم إذا البنك الدولي من تمويل سد النهضة؟ لماذا سعيتم لمنع كل تمويل خارجي له حتى قرر الإثيوبيون تمويله من الشعب؟
    الآن ذوقوا عاقبة فعلكم، إثيوبيا لا يحكمها خائن مجرم مثل البشير، أثيوبيا تجاوزت مرحلة العرب وتحولت إلى ديموقراطية حقيقية.

  7. وين صاحبنا المصري (Sabir) المالي الصفحة بتعليقاتو ,,,, (يعني ماجيت علقتا عي ابو بصلة دا )