سياسية

اجتماعات “منظمة الصحة” تناقش كيفية معالجة “الإيبولا”


تناقش اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، التي انطلقت أعمالها بمدينة جنيف، كيفية معالجة الأوبئة خاصة وباء “الإيبولا”. ويقود وفد السودان المشارك في هذه الاجتماعات، وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة.

وستناقش الفعاليات كيفية معالجة الأوبئة والطوارئ التي تجتاح العالم خاصة وباء “الإيبولا” الذي عاد للظهور مرة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين في جمهورية الكنغو الديمقراطية، فضلاً عن البرنامج العام للعمل في منظمة الصحة العالمية الذي يمثل استراتيجية المنظمة للسنوات الخمس القادمة 2019-2023، بجانب النظر في تمويل المنظمة بتوفير مواعين إيرادية خارج الإطار التقليدي.

وعلى هامش الجلسة العامة بحث وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة، مع وزير الصحة السعودي، القضايا الثنائية في المجالين الصحي والطبي.

من جانبه قدم وزير الصحة السعودي، الشكر للسودان حكومة وشعباً لموقف السودان خلال انتخابات إقليم شرق المتوسط التي جرت أخيراً بجنيف.

والتقى أبوقردة بوزيرة الصحة بدولة قطر، التي أعلنت حرصها والتزامها بدعم البرامج الصحية والطبية في السودان، مشيدة بدور الأطباء السودانيين في قطر، مؤكدة متانة العلاقات بين البلدين.

الجدير بالذكر أن الوزير سيلتقي على هامش الفعاليات بالعديد من وزراء الصحة من كوبا، الصين، إثيوبيا، الصومال، تشاد، وتركيا، على أن يختتم لقاءاته بالمدير العام للمنظمة، ومن المقرر أن تختتم أعمال الجمعية السبت القادم .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. انت عايز الجد الايبولا انت ياابوقرده
    ومعاك مامون حميضه
    حماض يكنسكم من السودان
    عولاق

  2. العلماء المتخصصين والبروفيسورات يملأون البلد بينما يمثل السودان في إجتماعات منظمة الصحة العالمية أعلى مؤسسة طبية علمية عالمية يؤمها العلماء والباحثون شخص كل مؤهلاته متمرد سابق جاء من الغابة ويعمل في تجارة وتهريب الصمغ العربي مع أهله الزغاوة في تشاد.