ثقافة وفنون

الروائي السودانى تاج السر يسرد “جزء مؤلم من الحكاية”


قال الروائي السوداني، أمير تاج السر، إنه سيصدر قريباً أحدث أعماله الأدبية التي ستحمل عنوان “جزء مؤلم من الحكاية”، عن دار “هاشيت أنطوان” للنشر والتوزيع، وسبق أن ترجمت أعماله لعدة لغات، منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والفارسية.

أمير تاج السر
الروائي أمير تاج السر

وقال تاج السر، بحسب اليوم السابع، يوم الأحد، إنه منذ مدة يحلم بكتابة هذه الرواية، بعوالمها الغرائبية العنيفة، وشخوصها السايكوباتيين، وكونها تدور في عالم له أطره وقوانينه الخاصة، بعيداً عن أي إحالات لأي كوابيس حديثة أو قديمة، الأحداث تدور في القرن السابع عشر، وتبدو شبيهة بزمن حدوثها”.

 

ومن أجواء الرواية “ابتسمت، أسنانها بيضاء نظيفة، وجديرة بالابتسام، كانت جميلة فعلاً وتصلح ممحاة لكوابيس الدنيا كلها، لا كوابيس وحدي، ولولا أنني سارق أروح متأرجح العواطف، وصاحب مهنة تستوجب عزلة كبيرة، ويقظة واستهانة بالدنيا كلها، لتعمدت أن أحبها، وأن أخترع اشتهاءً حاراً من أجلها، وربما أخذها فوراً إلى أي ركن سائر لأنال قبلة”.

 

وتاج السر، روائي يعمل طبيباً، صدر له من قبل عدد من الروايات، وصل بعضها إلى القائمتين الطويلة والقصيرة في جوائر أدبية مثل البوكر والجائزة العالمية لأفضل الكتب المترجمة.

 

شبكة الشروق